ضربت هزة أرضية ارتدادية جديدة المغرب، اليوم الخميس، مع مرور أسبوع على الكارثة، التي أودت بحياة نحو 3 آلاف شخص حتى الآن. وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن "هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر ضربت جنوب غربي مراكش". وتأتي هذه الهزة بعد سلسلة من الهزات الارتدادية الضعيفة التي ضربت المنطقة في الأيام الأخيرة.


  • ضربت هزة أرضية ارتدادية جديدة المغرب، اليوم الخميس، مع مرور أسبوع على الزلزال المدمر الذي أودى بحياة نحو 3 آلاف شخص.
  • ذكرت مصادر محلية أن الهزة شعر بها سكان عدة مناطق في جنوب غرب البلاد، بما في ذلك مراكش وأزمميز، مركز الزلزال.
  • دعا المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب السكان في المناطق المتضررة إلى التزام الحيطة والحذر.

 

تتواصل جهود الإغاثة في المغرب، بعد مرور أسبوع على زلزال 6.8 درجة على مقياس ريختر، الذي ضرب البلاد، وأودى بحياة نحو 3 آلاف شخص.وفي وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، ضربت هزة أرضية ارتدادية جديدة البلاد، بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر.

وذكرت مصادر محلية أن الهزة شعر بها سكان عدة مناطق في جنوب غرب البلاد، بما في ذلك مراكش وأزمميز، مركز الزلزال المدمر.وعلى الرغم من أن الهزة كانت ضعيفة نسبيًا، إلا أنها أثارت مخاوف من حدوث المزيد من الهزات الارتدادية في المنطقة.

كما سبق أن دعا المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب السكان في المناطق المتضررة إلى التزام الحيطة والحذر، واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من الهزات الارتدادية.وتأتي هذه الهزة في وقت تتواصل فيه جهود الإغاثة في المغرب، حيث لا تزال فرق الإنقاذ تعمل على البحث عن ناجين تحت الأنقاض.وتعد الهزة الارتدادية الجديدة علامة على أن المنطقة لا تزال عرضة للخطر، حيث يمكن أن تحدث المزيد من الهزات في الأسابيع والأشهر المقبلة.

 

تستمر جهود الإغاثة في المغرب، بعد مرور أسبوع على زلزال 6.8 درجة على مقياس ريختر، الذي أودى بحياة نحو 3 آلاف شخص.وفي وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، ضربت هزة أرضية ارتدادية جديدة البلاد، بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر.وعلى الرغم من أن الهزة كانت ضعيفة نسبيًا، إلا أنها أثارت مخاوف من حدوث المزيد من الهزات الارتدادية في المنطقة.كما سبق أن دعا المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب السكان في المناطق المتضررة إلى التزام الحيطة والحذر، واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من الهزات الارتدادية.


المصدر : وكالة العرب