أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن نجاح القوات الأمنية في ضبط 16 متهمًا في 13 قضية مختلفة تتعلق بجرائم المخدرات. تم ضبط مواد مخدرة بوزن 6.2 كيلوغرام و550 حبة من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى أسلحة وذخيرة وأموال ناتجة عن البيع. تمت المكافحة بجهود مشتركة بين قوات الأمن والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وحظيت العمليات بإشادة وتأييد من المواطنين والنشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي.


 وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أن هذه العمليات الناجحة جاءت نتيجة التعاون الوثيق بين قوات الأمن والإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مواجهة التجار والمتعاطين للمواد المخدرة.

وأضاف البيان أنه تم ضبط العديد من المتهمين الذين يحملون جنسيات مختلفة، وكانوا متورطين في قضايا تتعلق بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية. وقد تم ضبط بحوزتهم حوالي 6.2 كيلوغرام من المواد المخدرة المتنوعة، إلى جانب 550 حبة من المؤثرات العقلية. كما تم العثور على أسلحة نارية وذخيرة بحوزة بعض المتهمين، إضافة إلى مبالغ مالية ناتجة عن عمليات البيع والترويج للمخدرات.

ونشرت الوزارة هذا الخبر على منصة "إكس" وسط تفاعل إيجابي من قبل المواطنين والنشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث أثنوا على جهود القوات الأمنية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات في محاربة تجارة المخدرات وضبط الجريمة، مؤكدين على أهمية تعزيز الأمن والسلامة في البلاد.

وعبر أحد المعلقين عن دعمه لجهود الداخلية الكويتية، مشيدًا بجهود القوات الأمنية في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين. وأشاد آخر بجهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، معربًا عن تقديره لجهودها في مكافحة هذه الآفة والتصدي للجريمة بفعالية.

هذه العمليات الناجحة تعكس التزام الكويت بمكافحة جرائم المخدرات والجريمة المنظمة، وتأتي في إطار استراتيجيتها لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.


المصدر : روسيا اليوم