شهدت مدن إيران أعمال عصيان مدني خلال ذكرى انتفاضة الشعب ضد النظام. المظاهرات شملت مدناً مختلفة، حيث خرج المواطنون يرددون شعارات مناهضة للنظام ويطالبون بالتغيير. تضمنت التحركات أيضاً توزيع منشورات مناهضة للنظام ودعوات للاحتجاجات والإضرابات. تظهر هذه الأحداث استمرار رغبة الشعب الإيراني في التغيير والمعارضة للنظام الحالي. تأتي هذه الأحداث في سياق جهود المعارضة وتصاعد الضغوط الدولية على النظام الإيراني.


شهدت مدن مختلفة في إيران اندلاع احتجاجات وأعمال عصيان مدني خلال الفترة الأخيرة، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة الشعب الإيراني ضد النظام.

 تلك الاحتجاجات شملت مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك التظاهرات والشعارات المناهضة للنظام التي ترددت في شوارع العديد من المدن.

مقاطع الفيديو التي وصلت إلى إيران إنترناشيونال تظهر تجمعات المواطنين في طهران ومدن أخرى من إيران وهم يرددون شعارات مناهضة للنظام الإيراني.

 شهدت مناطق مثل شارع آزادي وساحة انقلاب وغيرها من الأماكن توجه المواطنين بأصواتهم ومطالبهم بالتغيير وإسقاط النظام.

زاهدان شهدت مسيرة أخرى تحمل شعارات مناهضة للنظام وخصوصاً ضد زعيم النظام علي خامنئي. 

تعززت أشكال أخرى من العصيان المدني بتوزيع منشورات ولافتات تحمل شعارات مناهضة للنظام. وأظهرت مقاطع فيديو من مدن أخرى مثل أصفهان ويزد وسقز مواطنين يقومون بإعداد وتوزيع منشورات تدعو إلى الاحتجاجات والإضرابات.

تعبر هذه الاحتجاجات عن استمرار الرغبة في التغيير والمعارضة للنظام الإيراني. وفي هذا السياق، أشار حامد إسماعيليون إلى أهمية توحيد جهود المعارضة وتحقيق الوحدة من أجل تحقيق التغيير المنشود. وأكد أن الشعب الإيراني يريد تحقيق الرخاء والحرية من خلال إسقاط النظام الحالي.

من ناحية أخرى، دعا ولي عهد إيران السابق الشعب الإيراني إلى الاحتشاد والتجمع في تجمعات ذكرى انتفاضة "المرأة، الحياة، الحرية" في 16 سبتمبر، معتبراً ذلك يومًا حاسمًا للنظام الحالي.

هذه الأحداث تأتي في سياق جهود المعارضة والمجتمع الدولي لدعم الشعب الإيراني في نضاله من أجل التغيير والحرية، وتعكس تصاعد الضغوط على النظام الإيراني من داخل البلاد وخارجها.


المصدر : Iran Inetrnational