إيلون ماسك، المعروف اليوم كأغنى شخص في العالم، قرر توجيه اهتمامه نحو إضافة ميزة جديدة على منصته الاجتماعية الخاصة "إكس"، التي كانت سابقًا تُعرف بتويتر.


أعلن ماسك أنه الآن يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بسجل المشاركات التي أعجبوا بها بسهولة من خلال النقر على زر "إخفاء علامة التبويب" الجديد. في تغريدة له، قال ماسك: "يمكنكم الآن إخفاء إعجاباتك. ولكن أنصح بالاحتفاظ بها مفتوحة واستخدام ميزة الإشارات المرجعية للمشاركات المميزة فقط".

تم تقديم ماسك لميزة "الإشارات المرجعية" كبديل للإعجابات العلنية، واعتبرها "إعجاباً صامتاً بلا شك". وجاء هذا القرار بعد جدل نشأ حول هذا الموضوع قبل أشهر من استحواذه على تويتر العام الماضي.

منذ ذلك الحين، قام ماسك بإجراء العديد من التغييرات المثيرة للجدل، من تحسين نظام التحقق وحتى معالجة الحسابات الجدلية، بما في ذلك حساب الرئيس السابق دونالد ترامب وصانع المحتوى المثير للجدل أندرو تيت. وتأتي كل هذه التغييرات في سياق استراتيجي أوسع يهدف ماسك من خلاله إلى دمج تويتر في رؤيته الاستراتيجية للمستقبل، بهدف منافسة تطبيق WeChat الصيني، الذي يجمع بين وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات المالية والتجارة الإلكترونية وغيرها. وقد استقبل المستخدمون إعلان ماسك بتفاعل كبير، ما دفعهم للمزاح حول المحتوى الصريح الذي قد يكون غير مرغوب في مشاركته علنًا.


المصدر : العربية