تعكس زيارة وزير الخارجية السعودي حرص المملكة على تعزيز دورها في المحافل الدولية، ودعم جهود حفظ الأمن والسلام الدوليين، وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات.


نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصل الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم، إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، لترأس وفد المملكة المشارك في افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78.

وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي إلى نيويورك في إطار حرص المملكة على تعزيز دورها وحضورها في المحافل الدولية، ودعم جهود حفظ الأمن والسلام الدوليين، وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات.

وخلال زيارته، سيشارك وزير الخارجية السعودي في عدة اجتماعات رسمية لبحث المستجدات على الساحة الدولية، والجهود الدولية الرامية إلى تعزيز دعائم الأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى القضايا التي تخص تنمية الإنسان والحفاظ على كوكب الأرض، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن أبرز الاجتماعات التي سيشارك فيها وزير الخارجية السعودي:

اجتماع مجلس الأمن الدولي: سيشارك وزير الخارجية السعودي في اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في اليمن وليبيا وسوريا.
اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: سيشارك وزير الخارجية السعودي في افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78، وسيلقي كلمة باسم المملكة العربية السعودية.
اجتماع مجلس التعاون لدول الخليج العربية: سيشارك وزير الخارجية السعودي في اجتماع مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
اجتماع منظمة التعاون الإسلامي: سيشارك وزير الخارجية السعودي في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، لبحث القضايا الإسلامية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
اجتماع جامعة الدول العربية: سيشارك وزير الخارجية السعودي في اجتماع جامعة الدول العربية، لبحث القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما سيعقد وزير الخارجية السعودي على هامش الجمعية العامة عدداً من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول الشقيقة والصديقة، ومع عدد من مسؤولي المنظمات الدولية المشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص المملكة على تعزيز علاقاتها مع مختلف دول العالم، ودعم الجهود الدولية لتحقيق الأمن والسلام والتنمية في العالم.


المصدر : الشرق الأوسط