تسبب إعصار لي في أضرار واسعة النطاق في شرق كندا. ومن المتوقع أن تستمر جهود الاستجابة للإعصار لعدة أيام. ويسلط الإعصار الضوء على مخاطر الكوارث الطبيعية في كندا، ويوصي خبراء الأرصاد الجوية باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب هذه المخاطر.


في يوم السبت 17 سبتمبر 2023، ضرب إعصار لي مقاطعتي نوفا سكوتيا ونيو برونزويك شرقي كندا، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 130 ألف شخص.

ووفقًا لموقع poweroutage.ca، لا يزال حوالي 119.6 ألف شخص بدون كهرباء في نوفا سكوتيا، وأكثر من 12.6 ألف في نيو برونزويك.

وفي وقت سابق، أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير (NHC) أن إعصار لي ضرب مقاطعة نوفا سكوتيا يوم السبت. وحذر خبراء الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية وأمطار وفيضانات ساحلية.

الأضرار الناجمة عن الإعصار

تسبب الإعصار في أضرار واسعة النطاق في كلا المقاطعتين. في نوفا سكوتيا، أبلغت السلطات عن سقوط أشجار وخطوط كهرباء، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل والشركات. كما تسبب الإعصار في فيضانات طفيفة في بعض المناطق.

وفي نيو برونزويك، تسبب الإعصار في أضرار مماثلة، بما في ذلك سقوط الأشجار وخطوط الكهرباء، وفيضانات ساحلية. كما أبلغت السلطات عن وقوع بعض الإصابات الطفيفة.

جهود الاستجابة للإعصار

قامت السلطات في كلا المقاطعتين بنشر فرق الطوارئ لمساعدة المتضررين من الإعصار. كما تم نشر فرق التنظيف لإزالة الأشجار والحطام من الطرق.

وأعلنت الحكومة الكندية عن تخصيص 10 ملايين دولار كندي لمساعدة المتضررين من الإعصار.

التأثيرات طويلة المدى للإعصار

من المتوقع أن تستمر جهود الاستجابة للإعصار لعدة أيام. كما من المتوقع أن تستمر بعض التأثيرات طويلة المدى للإعصار، مثل انقطاع الكهرباء وقطع الطرق.

ويسلط الإعصار الضوء على مخاطر الكوارث الطبيعية في كندا. حيث تقع البلاد في منطقة معرضة للعواصف الاستوائية والإعصار.

التوصيات

يوصي خبراء الأرصاد الجوية باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب مخاطر الكوارث الطبيعية. ومن بين هذه الاحتياطات:

مراجعة خطط الطوارئ الخاصة بك مع عائلتك أو أصدقائك.
الحصول على إمدادات الطوارئ، مثل الطعام والماء والأدوية.
البقاء على اطلاع بآخر أخبار الطقس.


المصدر : روسيا اليوم