أرسلت المملكة العربية السعودية طائرة إغاثية ثانية إلى ليبيا، تحمل على متنها 40 طناً من المساعدات الغذائية، وذلك استجابة للدعوات الدولية للمساعدة في مواجهة الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي اجتاحت البلاد.


غادرت الطائرة مطار الملك خالد الدولي بالرياض يوم الأربعاء متجهة إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي. وسيتولى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين من الفيضانات.

وسيقوم فريقٌ مختصٌ من المركز بالإشراف على عملية تسليم المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي.

تأتي هذه الجهود تأكيداً للدور الإنساني النبيل الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والمحن التي تمر بها.

يذكر أن الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية في 10 سبتمبر 2023، خلفت دماراً واسعاً وخسائر بشرية فادحة. وقد تسببت العاصفة دانيال ليل الأحد الاثنين شرق ليبيا مصحوبة بأمطار غزيرة، بانهيار سدين في أعلى درنة، ما أدى إلى فيضان النهر الذي يعبر المدينة بصورة خاطفة فتدفقت مياه بحجم تسونامي جارفة معها كل ما في طريقها من أبنية وجسور وطرق وموقعة آلاف القتلى.

ورغم حجم الكارثة، إلا أن المجتمع الدولي أظهر تضامناً كبيراً مع الشعب الليبي، حيث قدمت العديد من الدول مساعدات إغاثية وإنسانية. وقد أرسلت المملكة العربية السعودية طائرة إغاثية ثانية إلى ليبيا، تحمل على متنها 40 طناً من المساعدات الغذائية، وذلك استجابة للدعوات الدولية للمساعدة في مواجهة الأضرار الناجمة عن الفيضانات.


المصدر : الشرق الأوسط