زيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان إلى لبنان لم تنجح في حل الأزمة الرئاسية، وسط استياء من قبل مصادر نيابية تغييرية. هدوء هش في مخيم عين الحلوة الفلسطيني، حيث فشلت المفاوضات بين حركة فتح وحماس حول تسليم المطلوبين باغتيال العميد اشرف العمروشي. مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان يتدخل لحل الخلاف بين وزير الداخلية بسام مولوي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي عماد عثمان.


زار لبنان الموفد الفرنسي جان ايف لودريان، لكن الزيارة لم تنجح في حل الأزمة الرئاسية. فقد أعربت مصادر نيابية تغييرية عن استيائها من الزيارة، وأكدت أن "موفداً رايح وموفداً جاي"، لا يعني أن الأزمة الرئاسية حلت وان الشغور في بعبدا انتهى.

هدوء هش في عين الحلوة:

يشهد مخيم عين الحلوة الفلسطيني هدوءً هشًا، حيث فشلت المفاوضات بين حركة فتح وحماس حول تسليم المطلوبين باغتيال قائد الأمن الوطني الفلسطيني العميد اشرف العمروشي واثنين من مرافقيه. وتؤكد مصادر فلسطينية أن الهدوء لن يستمر طويلاً في حال لم يسلم الإسلاميون المتهمين بقتل العمروشي.

وساطة لدريان بين المولوي وعثمان:

أعلن عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فايز سيف أن مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان تدخل لحل الخلاف بين وزير الداخلية بسام مولوي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي عماد عثمان. ومن المقرر أن يزور مولوي دريان صباح يوم الإثنين المقبل، على أن يزوره عثمان بعده، والعمل جارٍ على عقد لقاء نهائي بين الجانبين برعاية دريان.


المصدر : جنوبية