استحوذت جمارك دبي على شحنتين من المواد المخدرة والأدوية المقيدة عبر الشحن الجوي، الأولى تحتوي على 33,284 حبة، والثانية تحتوي على 175300 حبة. تم تسليم البضاعة وأصحاب العلاقة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة دبي. أكد المدير العام لجمارك دبي أن الإمارة تسعى إلى ريادة الجمارك الآمنة عالميًا، من خلال تعزيز الأمن وحماية المجتمع والاقتصاد.


تمكنت جمارك دبي من إحباط محاولة تهريب 200 ألف حبة من المواد المخدرة والأدوية المقيدة عبر الشحن الجوي، وذلك في عملية نوعية تؤكد التزام الإمارة بمكافحة المخدرات وحماية المجتمع.

وبدأت العملية عندما اشتبه الفريق الخاص في إدارة الاستخبارات الجمركية في شحنتين من إحدى الدول الآسيوية، الأولى تحتوي على 20 طرداً بوزن 460 كيلوغراماً، والثانية تحتوي على 22 طرداً بوزن 520 كيلوغراماً.

وبتفتيش الشحنتين وفتح الطرود، تم العثور على مواد مخدرة وأدوية وعقاقير مقيدة عددها 33,284 حبة في الشحنة الأولى، وتقدر قيمتها السوقية بنحو مليون درهم. أما الشحنة الثانية، فكانت تحتوي على الترامادول بعدد 175300 حبة، وتقدر قيمتها السوقية بنحو 5.25 ملايين درهم.

بناءً على ذلك، تم تسليم البضاعة وأصحاب العلاقة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة دبي وفق الأصول والإجراءات القانونية.

وأكد المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أحمد محبوب مصبح، أن الإمارة تسعى إلى ريادة الجمارك الآمنة عالمياً، من خلال تعزيز الأمن وحماية المجتمع والاقتصاد.

وأضاف أن دبي أصبحت نموذجاً دولياً في التصدي لكافة أنواع وأشكال المواد المخدرة والممنوعة والمقيدة، وأن جمارك دبي تشارك بفاعلية في هذه الجهود للمحافظة على موقع الإمارة كمركز دولي للتجارة، ونقطة جذب عالمية للاستثمار والأعمال والمعيشة.


المصدر : موقع القوات اللبنانية