تلقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، دعوة من صديقه القديم خافيير ماسكيرانو، مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" التي ستقام العام المقبل.


 

لم يشارك ميسي في الأولمبياد إلا مرة واحدة في تاريخه، حين حقق الميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم سنة 2008 بالفوز 1-0 على المنتخب النيجيري في النهائي.

وقتها نجح ميسي في ترك بصمة قوية بعدما سجل هدفين وصنع 3 في 5 مباريات لعبها من أصل ستة خاضها منتخب بلاده.

وبقي إنجاز ذهبية الأولمبياد في بكين هو أفضل ما حققه ميسي مع الأرجنتين حتى نجح في آخر عامين أن يتوج بكوبا أمريكا في 2021، ثم كأس "فيناليسما" وكأس العالم في 2022.

وقال ماسكيرانو، في تصريحات لقناة "تي واي سي سبورتس" الأرجنتينية: "بكل وضوح، سيكون مصدراً للفخر أن يتواجد ميسي ودي ماريا مع المنتخب الأولمبي".

وأكمل: "إنهما بطلا عالم، ولديهما جودة استثنائية، إلا أن لاعبين من هذه النوعية يستحقان أن يحددا ما يريدان".

 

ويمثل انضمام ميسي إلى منتخب الأرجنتين الأولمبي إنجازًا كبيرًا للفريق، حيث سيمنحه خبرة وقيادة لا تقدر بثمن.

كما أن ذلك سيمنح ميسي فرصة أخرى للفوز بميدالية ذهبية أولمبية، وهو إنجاز لم يحققه سوى عدد قليل من اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

 

موقف ميسي:

لم يعلن ميسي بعد عن موقفه من دعوة ماسكيرانو. ومع ذلك، من المرجح أن يوافق عليها، حيث يسعى لتحقيق المزيد من النجاحات مع منتخب بلاده قبل نهاية مسيرته الدولية.

موقف إنتر ميامي:

يلعب إنتر ميامي مبارياته في الدوري الأمريكي خلال أشهر الصيف بشكل طبيعي حيث يتوقف النشاط في أمريكا ما بين نوفمبر/ تشرين الثاني ويناير/ كانون الثاني.

وبالتالي، لن يؤثر انضمام ميسي إلى منتخب الأرجنتين الأولمبي على مشاركاته مع فريقه في الدوري الأمريكي.

تأثير انضمام ميسي:

سيمثل انضمام ميسي إلى منتخب الأرجنتين الأولمبي إنجازًا كبيرًا للفريق، حيث سيمنحه خبرة وقيادة لا تقدر بثمن.

كما أن ذلك سيمنح ميسي فرصة أخرى للفوز بميدالية ذهبية أولمبية، وهو إنجاز لم يحققه سوى عدد قليل من اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

ومن المرجح أن يوافق ميسي على دعوة ماسكيرانو، حيث يسعى لتحقيق المزيد من النجاحات مع منتخب بلاده قبل نهاية مسيرته الدولية.

 


المصدر : العين الاخبارية