ChatGPT أقلعت طائرة إغاثية سعودية من مطار الملك خالد الدولي في الرياض متجهة إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي، لنقل 50 طنًا من المساعدات الغذائية والإيوائية لضحايا الفيضانات في ليبيا. تأتي هذه الجهود استجابة لتوجيهات الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان لدعم الدول الشقيقة والصديقة في أوقات الأزمات. فريق من المركز الملكي للإغاثة والأعمال الإنسانية سيشرف على تسليم المساعدات بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي.


في حادثة مأساوية، اجتاحت الفيضانات العديد من المدن الليبية في فبراير الماضي، مما تسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات. وبحسب الأمم المتحدة، فقد تضرر أكثر من 200 ألف شخص من الفيضانات، وتضررت أكثر من 100 ألف منشأة سكنية وتجارية.

في ضوء هذه المأساة، قدمت المملكة العربية السعودية مساعدات إغاثية للشعب الليبي المتضرر من الفيضانات. وغادرت الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة مطار الملك خالد الدولي بالرياض يوم الاثنين، متجهة إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي تحمل على متنها 50 طناً من المساعدات الغذائية والإيوائية.

وتتكون المساعدات الغذائية من 10 آلاف سلة غذائية، وتشمل الأرز والمعكرونة والزيت والسكر وغيرها من المواد الغذائية الأساسية. كما تتضمن المساعدات الإيوائية 100 خيمة و1000 بطانية و1000 حقيبة نوم.

وسيقوم فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالإشراف على عملية تسليم المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي.

أتي هذه المساعدات تأكيداً للدور الإنساني النبيل الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية، بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والمحن.

وتعكس هذه المساعدات التزام المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الليبي في جهوده لإعادة الإعمار والتنمية.


المصدر : الشرق الأوسط