رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني اتهم الحوثيين بتدمير التنمية بالبلاد ودعا لضغط دولي لتحقيق السلام. خلال مشاركته في قمة التنمية المستدامة بالأمم المتحدة، أشار إلى تدهور الوضع الاقتصادي والإنساني جراء الحرب والهجمات الحوثية. دعا إلى دعم المجتمع الدولي لإعادة بناء البلاد وتوفير المساعدات الإنسانية. أكد دور إيران في دعم الحوثيين ودعا للتعاون الإقليمي والدولي لمواجهة التهديدات الأمنية والإرهاب.


 

أدلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، باتهامات للجماعة الحوثية بتدمير الجهود التنموية في اليمن بعد انقلابها على التوافق الوطني. وأشار العليمي خلال مشاركته في قمة التنمية المستدامة للأمم المتحدة في نيويورك إلى تأثير الحرب والهجمات الحوثية على الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. دعا العليمي المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على الحوثيين لتحقيق السلام ووقف التدمير الذي يتسببون فيه.

وأشار العليمي إلى أن الحرب واجهت اليمن بتحديات كبيرة، مثل تدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية وانهيار البنية التحتية. وأكد أهمية دعم المجتمع الدولي لإعادة بناء البلاد وتوفير المساعدات الإنسانية.

كما ألقى العليمي الضوء على دور إيران في دعم الحوثيين وزيادة التوترات في المنطقة. ودعا إلى تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لمواجهة التهديدات الأمنية والإرهابية التي تنشط في اليمن.

تأثير الحرب على اليمن تسبب في تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك قطاع التعليم الذي تضرر بشكل كبير. ودعا العليمي إلى دعم جهود إعادة بناء البلاد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

أثر الحرب على الوضع الإنساني في اليمن، وأشار إلى أهمية تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الدولي لمساعدة اليمنيين الذين يعانون من تداعيات النزاع. وشدد على أهمية التعاون الإقليمي والدولي في مكافحة التهديدات الأمنية والإرهابية في المنطقة.

وخلال زيارته لنيويورك، التقى العليمي بعدد من المسؤولين الأمميين والدوليين لبحث الأوضاع في اليمن وسبل دعم جهود التسوية والسلام في البلاد.