في إطار جهودها الإنسانية والتضامنية، أرسلت المملكة العربية السعودية اليوم طائرة إغاثية تحمل على متنها 90 طنًا من المساعدات الغذائية والإيوائية إلى مدينة بنغازي في ليبيا. تأتي هذه المساعدات كجزء من الجهود الرامية لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من الفيضانات التي أجتاحت البلاد. تمثل هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. ستقوم مجموعة من الخبراء من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإشراف توزيع هذه المساعدات بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي، تأكيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقدمه المملكة في دعم ومساعدة الدول الشقيقة والصديقة في مواجهة مختلف الأزمات والمحن.


 

في تعبير عن تضامنها ودعمها للدول الشقيقة في مواجهة الكوارث الطبيعية، قامت المملكة العربية السعودية بإرسال طائرة إغاثية رابعة محملة بـ 90 طنًا من المساعدات الغذائية والإيوائية إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي في ليبيا. هذه الخطوة تأتي كاستجابة فورية لأزمة الفيضانات التي ضربت البلاد، وتأتي في إطار الجهود الإنسانية والتضامنية التي تمارسها المملكة.

تجسد هذه المساعدات التوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بتقديم الدعم للمتضررين والمحتاجين. وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، ستقوم مجموعة من الخبراء من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمتابعة عملية توزيع هذه المساعدات لضمان وصولها إلى من يحتاجون إليها بشكل فعال.

يأتي هذا الدعم السخي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا، والتي تتطلب تضافر الجهود الدولية لمساعدة الشعب الليبي في مواجهة التحديات المتعددة. إن هذه البادرة تعكس التزام المملكة العربية السعودية بتقديم العون والمساعدة للدول الشقيقة والصديقة في مواقف الضيق والحاجة.