استطلاع للرأي في الولايات المتحدة أظهر أن 72% من الأميركيين يرون أن الرئيس جو بايدن ليس في صحة جيدة ليكون رئيساً قبيل الانتخابات المقبلة في 2024. ونسبة 59% اعتقدوا أن ذلك ينطبق أيضاً على منافسه الرئيسي دونالد ترامب. فقط 12% يثقون بصحة الاثنين. الاستطلاع أظهر أيضاً أن 7% فقط يرون أن بايدن وترامب يتمتعان بالصحة العقلية والمعرفية الكافية لخوض المعركة الانتخابية، فيما يرى 23% أنهما لا يملكان ذلك.


هذه النتائج تأتي بعد مقالات نُشرت في صحيفتي "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" تشكك في قدرة بايدن، البالغ من العمر 80 عامًا، على خوض انتخابات 2024 بسبب عمره.

وفيما يتعلق بالصحة العقلية والمعرفية، فقد أثار الاستطلاع صدمة حيث أظهر أن 7٪ فقط من المشاركين يعتقدون أن بايدن وترامب يتمتعان بالصحة العقلية والمعرفية التي تجعلهما مؤهلين لشغل منصب الرئيس.

وأشارت النتائج إلى أن 12٪ فقط يثقون بأن بايدن وترامب يتمتعان بالصحة الجيدة الكافية للمشاركة في الانتخابات. وبشكل مثير للدهشة، أظهرت النتائج أن 23٪ فقط من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن الاثنين لا يمتلكان أيًا من هذه الجوانب.

إن هذه النتائج تسلط الضوء على مستوى القلق والتوتر السياسي في الولايات المتحدة بشأن مستقبل السياسة الرئاسية في البلاد، حيث يظل الصحة واللياقة البدنية والعقلية للرؤساء المحتملين موضوعًا مثيرًا للجدل والتحليل.


المصدر : الشفافية نيوز