تمكنت الشرطة القضائية من إحباط عملية تهريب 2.3 كيلوغرام من حشيشة الكيف مخبأة بطريقة محترفة داخل لوحة خشبية. هذه الكمية كانت معدة للتهريب عبر طرد بريدي متجه إلى دولة أوروبية، واستُخدمت هوية مزورة باسم شخص يُدعى "أ. ح.". بعد ذلك، تم التعاون بين مكتب مكافحة المخدرات المركزي والمجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية لتوقيف "ح. م."، الذي كان مقررًا أن ينتقل من البقاع إلى بيروت لتنفيذ عملية تهريب أخرى. تم القبض على "ح. م." وكان برفقته شخص آخر يُدعى "ر. ج."، وتم ضبط 130 كيلوغرامًا من حشيشة الكيف داخل فرن غاز مخبأ بشكل محترف، بالإضافة إلى مسدس حربي وهوية مزورة ومبلغ نقدي.


وفي التفاصيل، أصدرت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي - شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي:

في إطار المتابعة المستمرّة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تهريب المخدّرات وتوقيف المتورّطين بها، تم في تاريخ 24-8-2023، إحباط مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية عملية تهريب كمية تقدر بـ 2.3 كلغ من مادة حشيشة الكيف. كانت هذه المادة مخبّأة بطريقة محترفة داخل لوحة خشبية، وكانت معدّة للتهريب بواسطة طرد بريديّ متجه إلى إحدى الدول الأوروبية. وقد تم استخدام هوية مزوّرة باسم شخص يُدعى أ. ح. (مواليد عام 2000، لبناني).

نتيجة للمتابعة والتحقيقات الدقيقة، تم التعرف على مستخدم الهوية المزوّرة حيث تبيّن أنه يدعى ح. م. (مواليد عام 2000، لبناني).

نظرًا لهذا التطور، تعاون مكتب مكافحة المخدرات المركزي مع المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية لمتابعة وتوقيف (ح. م.) الذي كان من المقرر أن ينتقل من البقاع إلى بيروت لتنفيذ عملية تهريب أخرى.

في تاريخ 10-9-2023 وفي منطقة ضهر البيدر، وبعد عمليات الرصد والتعقب، تم تنفيذ عملية اعتقال ناجحة لـ (ح. م.) وتم القبض أيضًا على شخص آخر كان برفقته ويدعى ر. ج. (مواليد عام 1998، لبناني). تم اكتشاف أنهما كانا في صدد إتمام عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات. كما تم ضبط فرن غاز محترفين داخله ما يقارب 130 كلغ من مادة حشيشة الكيف، بالإضافة إلى مسدس حربي والهوية المزوّرة ومبلغ مالي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما وتمت إحالتهما مع المضبوطات إلى القضاء المختص وفقًا للقانون.


المصدر : الشفافية