اتهمت الشرطة في كوريا الجنوبية 17 جنديًا أمريكيًا و5 أشخاص آخرين بجرائم متعلقة بالمخدرات، حيث زُعم أنهم قاموا بترويج أو استخدام ماريجوانا اصطناعية. تم استخدام البريد العسكري لتهريب المواد إلى البلاد. لم تتم ملاحقة الجنود الأمريكيين بعد، وتم توجيه اتهامات رسمية ضدهم. تم اعتقال مواطنين فلبينيين وكوريين جنوبيين. تشير التحقيقات إلى تورط جنود أمريكيين في توزيع المخدرات داخل القواعد العسكرية عبر تطبيق "سناب شات". تم مصادرة كميات كبيرة من المخدرات وأموال من عائدات البيع خلال التحقيقات.


وفي تفاصيل الواقعة، أشارت الشرطة إلى أنها لم تعتقل أيًا من الجنود الأمريكيين حتى الآن، ولكنها قدمت طلبًا إلى النيابة لتوجيه اتهامات رسمية ضد جميع الأشخاص الـ22 المتورطين في هذه القضية. وتم اعتقال مواطنين فلبينيًا وكوريًا جنوبيًا فيما يتعلق بالتهم المرفوعة.

وبحسب التحقيقات، فإن جنديًا أمريكيًا يبلغ من العمر 24 عامًا استلم كمية كبيرة من الماريجوانا الاصطناعية عبر البريد العسكري، حيث تم تهريب المادة بشكل مموه على شكل سائل داخل سجائر إلكترونية. وتعتقد الشرطة أن هؤلاء الأفراد قاموا بترويج المخدرات داخل القواعد العسكرية الأمريكية في كوريا الجنوبية.

ولم تفصح الشرطة عن أسماء المشتبه بهم الـ22، ولكنها أكدت أن 7 منهم من بينهم 5 جنود كانوا يتورطون في بيع المخدرات، بينما تم تسجيل باقي المتهمين بتعاطي المواد المخدرة. وأشارت الشرطة إلى أنه تمت مصادرة حوالي 2.7 أوقية من المخدرات ومبالغ نقدية تقدر بنحو 12850 دولارًا من عائدات بيعها خلال التحقيقات التي شملت القواعد الأمريكية في كوريا الجنوبية.

وفي تصريحات لأحد كبار المحققين، تم وصف هذا الحادث بأنه واحد من أكبر التحقيقات التي شملت جنودًا أمريكيين في السنوات الأخيرة، وتمت المعالجة بعناية خاصة لهذا الملف الهام. وأشار إلى أن توزيع المخدرات تم في الغالب داخل القواعد العسكرية بواسطة التواصل عبر تطبيق "سناب شات".

يُذكر أن الماريجوانا الاصطناعية تعد غير قانونية في كوريا الجنوبية، وبموجب قوانين البلاد، يجري البت في الاتهامات بعد انتهاء التحقيقات الجنائية، ويتم مراجعتها من قبل المدعين العامين قبل اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد المتهمين. وهذا الحادث قد أثر على الرأي العام البولندي بشكل سلبي، وزادت شكوك الشعب البولندي فيما يتعلق بدعم بلادهم لأوكرانيا في هذا السياق.


المصدر : الشفافية نيوز