أصدرت وكالة "الأونروا" بيانًا حول الأوضاع في مخيم "عين الحلوة" في لبنان، حيث أشارت إلى الحاجة الملحة لمساعدة أكثر من 4000 نازح من المخيم بسبب العنف والدمار. تقدم الوكالة دعمًا طارئًا يشمل الغذاء والرعاية الصحية والدعم النفسي ومستلزمات النظافة وملابس وفرشًا. تطالب الأونروا الجماعات المسلحة بوقف العنف وتوفير سبل الوصول الآمن للمخيم، بما في ذلك تقييم الأضرار في المنطقة والحفاظ على مرافق التعليم.


وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أصدرت بيانًا جديدًا حول الوضع الإنساني في مخيم "عين الحلوة" في جنوب لبنان. البيان يشير إلى الجهود المستمرة لمساعدة العائلات النازحة التي اضطرت للفرار من المخيم بسبب العنف والدمار. أكثر من 4000 شخص فقدوا منازلهم واحتضنت الأونروا حتى الآن 800 شخص في ملاجئها.

وأشارت مديرة شؤون الأونروا في لبنان، دوروثي كلاوس، إلى الحاجة الملحة لمساعدة هذه العائلات، مؤكدة أنهم فقدوا كل شيء ويحتاجون إلى الغذاء والرعاية الصحية والدعم لصحتهم العقلية. وقالت إنه من المهم التعامل مع هذا الوضع الكارثي وتقديم المساعدة اللازمة.

الأونروا تعمل بالتعاون مع شركائها لتقديم مساعدات تشمل الوجبات الساخنة والرعاية الصحية والملابس والفرش ومستلزمات النظافة ومستلزمات الأطفال والدعم النفسي الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، تمت عملية جمع القمامة لإزالة النفايات الصلبة من بعض المناطق في المخيم، وسيتم استمرار هذا الجهد في الأيام المقبلة مع تراكم النفايات في المنطقة.

وختمت المديرة العامة بنداء للجماعات المسلحة وأولئك الذين لديهم نفوذ للامتناع عن استخدام العنف وتوفير سبل الوصول الآمن إلى المخيم، بما في ذلك تقييم الأضرار التي لحقت بالمنطقة، وضرورة الحفاظ على مدارس الأونروا التي تم التلاعب بها.


المصدر : الشفافية نيوز