أسرة رجل من كارولينا الشمالية تعتزم مقاضاة غوغل بتهمة الإهمال بعد وفاته في حادث مأساوي. فيليب باكسون، مندوب مبيعات وأب لطفلتين، توفي بعدما اتجه إلى جسر منهار باتجاهه وفقًا لإرشادات خرائط غوغل. زوجته تقدمت بدعوى قضائية تتهم غوغل بعدم تحديث نظام الملاحة الخاص بها بعد تقارير عن انهيار الجسر. تظهر هذه القضية أهمية مسؤولية مزودي خدمات الملاحة في سلامة المستخدمين والحاجة إلى التحسينات واليقظة في هذا الجانب.


الرجل الذي كان مندوب مبيعات وأبًا لطفلتين توفي بعدما قاد سيارته إلى جسر انهار وفقًا لإرشادات خرائط غوغل. تقدمت الأسرة بدعوى قضائية تتهم الشركة بالإهمال، حيث أبلغت غوغل بانهيار الجسر ولكن لم تحدث نظام الملاحة الخاص بها.

يوم 30 سبتمبر 2022، غرق فيليب باكسون في سنو كريك بمنطقة هيكوري عندما انهار الجسر الذي أرشدته إليه خرائط غوغل، ولم يتم إصلاحه منذ تسع سنوات. كان الرجل عائدًا إلى منزله بعد حضور حفل عيد ميلاد ابنته التاسع.

زوجته اليشيا باكسون عبرت عن حزنها وغضبها قائلة: "طفلتانا تسألان كيف ولماذا مات والدهما، وأنا لا أعرف بم أجيب لتستطيعا فهم ذلك، لأنني كبالغة مازلت لا أعرف كيف أفهم من المسؤول عن استهانة اتجاهات نظام الملاحة العالمي والجسر بحياة إنسان."

هذه القضية تسلط الضوء على المسؤوليات التي يتحملها مزودو خدمات الملاحة وتأثير توجيهاتهم على سلامة المستخدمين وتحقيق المزيد من اليقظة في تطوير وتحديث الأنظمة الخاصة بهم.


المصدر : الشفافية نيوز