استقبل المفتي اللبناني الشيخ عبد اللطيف دريان وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مهنئًا إياه بتمديد ولايته وتبادلوا الآراء حول الشؤون الوطنية. تمت مناقشة أهمية انتخاب رئيس للجمهورية لسد الفراغ الرئاسي وإعادة تفعيل العمل في المؤسسات الوطنية. أكد الحلبي على حفاظ المناهج التعليمية على القيم الأسرية والوطنية والدينية. بشأن بداية العام الدراسي، أعرب عن التفاؤل والجهود المبذولة للتغلب على التحديات.


اللقاء تم بمناسبة تهنئة المفتي بتمديد ولايته في هذا الظرف الصعب الذي يمر به لبنان. وفي تصريحاته بعد اللقاء، أشاد الوزير الحلبي بالدور الوطني للمفتي وعلاقاته الجيدة مع مختلف الفرقاء اللبنانيين.

وأشار الحلبي إلى أن اللقاء كان فرصة لمناقشة عدد من القضايا الوطنية، بما في ذلك ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية لسد الفراغ الرئاسي، وإعادة تفعيل عمل المؤسسات الوطنية. كما تم التطرق إلى قضية ورشة المناهج التربوية، حيث أكد الحلبي على أهمية الحفاظ على القيم الأسرية والوطنية والدينية والمجتمعية في المناهج التعليمية.

سئل الوزير عن مدى تفاؤله ببداية العام الدراسي الجديد، فأكد أنه يتم العمل على التغلب على العوائق التي قد تعترض العملية التعليمية، وأعرب عن أمله في أن يسير العام الدراسي بسلاسة ونجاح.

يُذكر أن لبنان يواجه تحديات كبيرة في مجال التعليم والتربية نتيجة للأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يمر بها البلد.


المصدر : الشفافية نيوز