أكد نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران، العميد محمد رضا نقدي، التزام إيران بالثأر لقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، الذي اغتالته الولايات المتحدة في عام 2020. ودعا نقدي الولايات المتحدة إلى مغادرة المنطقة وأشار إلى أن الشعب الإيراني وحلفاءه سينتقمون من المسؤولين عن اغتيال سليماني. يأتي هذا في سياق تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في ظل التفاوض الجاري بشأن الاتفاق النووي.


العميد محمد رضا نقدي، نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران، أكد اليوم الجمعة التزام بلاده بالثأر لاغتيال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، الذي قتل في غارة جوية أمريكية عام 2020 في العراق. جاءت تصريحات العميد نقدي خلال تجمع في محافظة يزد للاحتفال بذكرى أسبوع الدفاع المقدسات.

وأعرب نقدي عن تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، مؤكدًا أن الإيرانيين سينتقمون من "الضالعين" في اغتيال سليماني. دعا الولايات المتحدة إلى مغادرة المنطقة وإخلاء قواعدها، معتبرًا أنه لا مكان لهم في هذه المنطقة.

يأتي هذا التهديد بعدما قتل سليماني وعدد من مرافقيه وأفراد من الحشد الشعبي العراقي في ضربة جوية أمريكية استهدفت رتل سيارات كانوا يستقلونها في محيط مطار بغداد الدولي في يناير 2020.

نقدي أشار أيضًا إلى التصعيد في المنطقة ودعم إيران لقوات المقاومة وحلفائها، مؤكدًا أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تحقق أهدافها في هذه البيئة الإقليمية. تجدر الإشارة إلى أن هذا التصاعد في التوترات يأتي في سياق التفاوض الجاري بين إيران والقوى العالمية بشأن الاتفاق النووي.

يظهر تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية تطورات الأمان في المنطقة، وخاصة في العراق وسوريا ولبنان، حيث تواجه إيران تحديات أمنية متزايدة، بينما تحاول الولايات المتحدة تحقيق توازن في التفاوض حول الاتفاق النووي.


المصدر : الشفافية نيوز