رئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية أن موقف بلاده لم يتغير تجاه الرئيس السوري بشار الأسد. وأوضح أن قطر لا تمانع عودة سوريا إلى الجامعة العربية، ولكنها تصر على ضرورة التحقق من تحقيق التقدم في حل الأزمة السورية وعدم مكافأة النظام السوري على تجاهله لقرارات المجتمع الدولي.


 وأوضح أن قطر لا تمانع عودة سوريا إلى الجامعة العربية، ولكنها تصر على ضرورة التحقق من تحقيق التقدم في حل الأزمة السورية والامتناع عن مكافأة النظام السوري على تجاهله لقرارات المجتمع الدولي واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف رئيس الوزراء القطري أن قرار التطبيع بين الدول العربية وسوريا يعتمد على قرار كل دولة على حدة. وأكد أن قطر لا تستطيع مصاحبة الدول العربية الأخرى في هذا القرار، وأنها تفضل التفاوض والتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية بناءً على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254.

بالإشارة إلى قرار عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية بعد 12 سنة من الغياب، أكد رئيس الوزراء القطري أن قطر تحترم هذا القرار، لكنها تصر على موقفها الرافض لمكافأة النظام السوري على تجاوزه لقرارات المجتمع الدولي وعلى ضرورة حماية حقوق الإنسان والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في سوريا.


المصدر : الشفافية نيوز