بعد بداية تصوير فيلم "أنف وثلاث عيون" في أغسطس الماضي، انضمت الفنانة أمينة خليل للمشاركة في العمل السينمائي، خلفًا للفنانة دينا الشربيني التي اعتذرت عن الدور. الفيلم يُعد تجديدًا للرواية الشهيرة للأديب المصري إحسان عبد القدوس ومن المقرر عرضه في دور السينما خلال عام 2023. يشارك في بطولة الفيلم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بإخراج أمير رمسيس، وسيقدم رؤية معاصرة للقصة الدرامية الشهيرة.


"أنف وثلاث عيون" هو إعادة تقديم سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب المصري الراحل إحسان عبد القدوس، وقد تم تحويلها إلى فيلم سينمائي عام 1972، ولكن الإصدار الجديد يأتي برؤية درامية جديدة ومن تأليف وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، ومن المقرر أن يتم إطلاقه في دور العرض السينمائي خلال عام 2023.

أمينة خليل ستشارك في الفيلم بدور ضيف شرف بعد تخلي دينا الشربيني عن الدور الذي كانت مخصصة له. الفيلم يضم مجموعة من النجوم من بينهم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى جيهان الشماشرجي وصدقي صخر وسلوى محمد علي ونبيل ماهر ونور محمود والطفل سليم مصطفى.

تدور أحداث الفيلم حول دكتور هاشم، جراح التجميل الشهير الذي يواجه صعوبة في الالتزام بعلاقة عاطفية طويلة الأمد على مر السنين. تقترب منه امرأتين في حياته، ولكنه يجد أسبابًا تجعله يبتعد عنهما.

يُذكر أن النسخة الأصلية من فيلم "أنف وثلاث عيون" تم عرضها عام 1972 وأخرجه حسين كمال. حصل الفيلم على جائزة أفضل إخراج في مهرجان السينما القومي، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم منهم ماجدة ونجلاء فتحي ومحمود ياسين وميرفت أمين وصلاح منصور وحمدي أحمد.


المصدر : الشفافية نيوز