النائب اللبنانية نجاة عون صليبا قررت العودة عن اعتصامها في البرلمان بعدما شعرت بأن وجودها لا يلائم تصرفات النواب وأن هناك انتظارًا لتوجيهات خارجية. أكدت على دور نواب التغيير في تحقيق التغيير الإيجابي والحفاظ على الدستور والديمقراطية. رفضت فرض اسم رئيس الجيش من الخارج على لبنان ودعت الشباب لمحاسبة النواب وإيجاد استراتيجية لاستعادة أموال المودعين ومحاسبة المسؤولين عن الأزمة المالية. دعت أيضًا إلى المشاركة في الحفاظ على البيئة ومكافحة التعديات والتلوث.


 وأعلنت صليبا أنها كانت تعتمد على انتخاب الرئيس اللبناني لكن النواب يبدون أنهم ينتظرون توجيهات من الخارج.

وفي حديثها لإحدى القنوات التلفزيونية، قالت صليبا: "أنا هنا في مجلس النواب لأدافع عن مصلحة الشعب اللبناني ولن أسمح بتجاوزات السلطة الحاكمة. نحن نشهد انقلابًا على الدستور وعلى الديمقراطية في لبنان، والنواب لديهم الدور الكبير في تصحيح هذا المسار".

وأضافت: "منذ أن اندلعت الاحتجاجات في لبنان في أكتوبر 2019، انضممت إلى نواب التغيير للعمل على تحقيق تغيير إيجابي في البلاد. نحن نسعى لبناء دولة جديدة تخدم مصالح الشعب اللبناني ونعمل بشكل مستقل ومنفتح على النقاش والتعاون مع الأفرقاء السياسيين".

وعبّرت عون صليبا عن رفضها لأي محاولة لفرض اسم رئيس الجيش من الخارج على لبنان، مشددة على أهمية احترام الدستور والقوانين اللبنانية في انتخاب رئيس الجمهورية.

وفيما يتعلق بملف النزوح السوري في لبنان، دعت صليبا الشباب اللبناني إلى محاسبة النواب الذين انتخبوهم والضغط من أجل وضع استراتيجية لإعادة أموال المودعين المحتجزة في البنوك ومحاسبة المسؤولين عن الأزمة المالية.

وختمت حديثها بالتأكيد على أهمية البيئة والمحافظة عليها، داعيةً الشباب إلى المشاركة الفعالة في مكافحة التعديات والتلوث في لبنان.

بهذا، تعبر نجاة عون صليبا عن موقفها الحازم في مجلس النواب وتؤكد على دور نواب التغيير في العمل من أجل إصلاح الأوضاع في لبنان وتحقيق تغيير إيجابي يخدم مصلحة الشعب اللبناني.


المصدر : MTV news