أعلنت وزارة المالية الأوكرانية تلقيها مبلغ 100 مليون دولار من المملكة المتحدة عبر البنك الدولي لتعويض مدفوعات المعاشات التقاعدية. وأشارت إلى أن مجموع المساعدات المالية البريطانية منذ فبراير 2022 بلغ 1.6 مليار دولار. كما تلقت أوكرانيا مساعدة بقيمة 1.25 مليار دولار من الولايات المتحدة لتغطية نفقات ميزانية الدولة. هذه الدعم يأتي في إطار جهود البلاد لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين معيشة المواطنين.


صرحت وزارة المالية الأوكرانية بأنها استلمت مبلغًا قدره 100 مليون دولار من المملكة المتحدة، من خلال صندوق استئماني تابع للبنك الدولي. هذه الأموال ستخصص لتعويض مدفوعات المعاشات التقاعدية في البلاد، وذلك في إطار جهود الحكومة الأوكرانية لتقديم الدعم للمواطنين الذين يعتمدون على هذه المعاشات.

وفي تطورات ذات صلة، أعلن وزير المالية الأوكراني، سيرغي مارشينكو، في الخميس الماضي أن أوكرانيا قد تلقت مساعدة مالية قدرها 1.25 مليار دولار من الولايات المتحدة. هذه الأموال ستستخدم لتغطية نفقات ميزانية الدولة وتمويل مشاريع تنمية مختلفة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة المالية الأوكرانية، جاء فيه: "اليوم، في 25 سبتمبر، استلمت أوكرانيا مبلغ 100 مليون دولار من البنك الدولي، بفضل ضمان من المملكة المتحدة. سيتم استخدام هذا المبلغ جزئيًا لتعويض بعض نفقات ميزانية الدولة في أوكرانيا، وذلك من خلال سداد مستحقات المعاشات التقاعدية لشهر يوليو 2023".

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي المساعدات المالية البريطانية التي تم تقديمها منذ فبراير 2022 بلغ ما يقرب من 1.6 مليار دولار، مما يظهر التزام المملكة المتحدة بدعم أوكرانيا في هذه الفترة الصعبة.

ومن ناحية أخرى، أشارت روكسولانا بيدلاسا، رئيسة لجنة الميزانية في البرلمان الأوكراني، إلى أنه تم جلب ما يقرب من 25.3 مليار دولار من المساعدات الخارجية هذا العام من قبل شركاء دوليين متعددين لدعم ميزانية أوكرانيا. ويمثل هذا المبلغ نسبة تقدر بـ 49.1% من إجمالي الإيرادات المخصصة للبلاد في هذا العام.

بهذه الأخبار، تواصل أوكرانيا استقبال الدعم الدولي والمساعدات المالية من مختلف الشركاء الدوليين، وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، وتحقيق الاستقرار وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.


المصدر : الشفافية نيوز