أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن توسيع قائمتها السوداء لتشمل 28 شركة جديدة، من بينها 5 شركات روسية وأكثر من 20 شركة من دول مختلفة، بسبب مزاعم انتهاكها لضوابط التصدير. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود حماية مصالح الأمن القومي والسياسة الخارجية الأمريكية، حيث فرضت القيود على هذه المؤسسات بسبب تصرفات تعارض مصالح الولايات المتحدة. تتضمن الشركات الروسية في القائمة مثل Device Consulting LLC وGrant Instrument LLC وSMT Software وStreloy وVSMPO-AVISMA. تأتي هذه الخطوة في سياق التوترات الدولية الراهنة والجهود الأمريكية لحماية مصالحها وسياستها الخارجية.


أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن توسيع قائمتها السوداء لتضم 28 شركة جديدة، بما في ذلك 5 شركات روسية وأكثر من 20 شركة من دول مختلفة، بسبب مزاعم "انتهاكها ضوابط التصدير". جاء هذا القرار الجديد وفقًا لإعلان نشر في السجل الفيدرالي للوثائق الرسمية للحكومة الأمريكية.

وفي تحرك يهدف إلى حماية مصالح الأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، فرضت وزارة التجارة الأمريكية قيودًا على الصادرات المتعلقة بـ 28 مؤسسة من روسيا، ألمانيا، الصين، الإمارات، سلطنة عمان، باكستان، وفنلندا.

وقام مكتب الصناعة والشؤون الأمنية التابع لوزارة التجارة بتقدير أن هذه المؤسسات تتصرف بطرق تعارض مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة أو تتعارض مع سياستها الخارجية.

من بين الشركات الروسية التي تمت إضافتها إلى القائمة السوداء تشمل Device Consulting LLC وGrant Instrument LLC وSMT Software وStreloy وVSMPO-AVISMA.

أوضحت السلطات الأمريكية أن القيود تم فرضها على الشركات الروسية بسبب مشاركتها في "التآمر لانتهاك ضوابط التصدير الأمريكية"، بما في ذلك دعمها للشركات المخضعة للعقوبات.

هذه الخطوة تأتي في سياق التوترات الدولية المتصاعدة والتي تشمل عدة جوانب من السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة. تظهر الولايات المتحدة استعدادها لاتخاذ إجراءات حازمة لحماية مصالحها وتحقيق أهدافها في هذا السياق الدولي المتقلب.


المصدر : الشفافية نيوز