سجلت لحظة استثنائية على متن رحلة طيران الشرق الأوسط من لاغوس إلى دبي، حيث أنجبت سيدة نيجيرية طفلها على متن الطائرة. السيدة كانت حاملة في الشهر التاسع وحصلت على تصريح طبي للسفر، ولكنها واجهت آلام الولادة في الجو. قدم طاقم الطائرة المساعدة اللازمة وباشروا بتقديم الرعاية الطبية للسيدة والجنين. وبعد ولادة الطفل، نُقلت الأم والطفل إلى المستشفى وأفاد الأطباء بحالتهما الصحية الجيدة.


خلال رحلة جوية عادية من مدينة لاغوس في نيجيريا إلى دبي في الإمارات العربية المتحدة، شهدت طائرة تابعة لشركة الطيران الشرق الأوسط لحظة استثنائية، حيث قامت سيدة نيجيرية بولادة طفلها على متن الرحلة. كانت هذه اللحظات تحمل في طياتها الإثارة والتوتر، لكنها أيضًا أظهرت التعاون والفريق القوي الذي يمثله طاقم الطائرة في مواجهة المواقف الطارئة.

السيدة أوزيوما تشينيري أوغبو، البالغة من العمر 29 عامًا، كانت تسافر في الشهر التاسع من حملها، وكانت قد حصلت على تصريح طبي للسفر على متن الرحلة. وبالرغم من الترتيبات الطبية والاستعدادات، إلا أن الطبيبة النيجيرية وجدت نفسها في موقف غير متوقع على متن الطائرة.

فيما كانت الطائرة تقترب من وجهتها في مطار بيروت، لبنان، بدأت آلام الولادة تزداد شدة. وبصورة مفاجئة ومثيرة، قررت الطبيبة أوغبو أنها لا تستطيع الانتظار حتى الهبوط الآمن في المطار. ومن هنا بدأت القصة الفريدة لولادة الطفل على متن الطائرة.

طاقم الطائرة لم يتردد للحظة في تقديم المساعدة والدعم للسيدة أوغبو في هذه اللحظة الحرجة. قاموا بتوفير كل الإمكانيات والمعدات الطبية المتاحة على متن الطائرة، وعملوا بجد لضمان سلامتها وسلامة الجنين.

بعد لحظات من التوتر والانتظار، رزقت السيدة أوغبو بطفل صحي، وكان الطفل صبيًا وزنه حوالي 3.5 كيلوغرام. تم نقل الأم والطفل إلى المستشفى بعد الهبوط الآمن في بيروت، حيث تلقوا الرعاية الطبية اللازمة.

وفي تصريحات لاحقة، أكد الأطباء أن حالة السيدة أوغبو وطفلها مستقرة، وأنهما يتمتعان بصحة جيدة.

هذه القصة تبرز الروح الإنسانية والتعاون الفعّال بين أفراد الطاقم والركاب في مواجهة المواقف الطارئة، وتذكير للجميع بأهمية التدريب والاستعداد لمثل هذه الحالات غير المتوقعة التي يمكن أن تحدث في أي لحظة.


المصدر : الشفافية نيوز