استشهد ضابط وفرد من قوة دفاع البحرين في هجوم بطائرات مسيرة شنه الحوثيون على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية.


الشهيدان البطلان مبارك هاشل وياكوب رحمت، كانا من أبناء البحرين الذين تطوعوا للدفاع عن الوطن والدفاع عن أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة. وقد استشهدا أثناء تأديتهما للواجب الوطني المقدس، في عمل إرهابي غادر من قبل الحوثيين.

 

كان الشهيد مبارك هاشل من مواليد عام 1998، وقد التحق بقوة دفاع البحرين في عام 2016. وكان من الضباط المتميزين في قوة الدفاع، وقد كان مثالاً للوطنية والإخلاص.

وكان الشهيد ياكوب رحمت من مواليد عام 1995، وقد التحق بقوة دفاع البحرين في عام 2014. وكان من الجنود المخلصين الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن.

 

فإن استشهاد الشهيدين البطلان مبارك هاشل وياكوب رحمت في عمل إرهابي غادر من قبل الحوثيين. فقد خالف الحوثيون وقف إطلاق النار الذي أعلنوه، وهاجموا مواقع قوة الواجب البحرينية بطائرات مسيرة مفخخة.

 

سيظل الشهداء البطلان مبارك هاشل وياكوب رحمت في ذاكرة الشعب البحريني، وسيخلد التاريخ تضحيتهما من أجل الوطن.

فالإرهاب ظاهرة خطيرة تهدد أمن واستقرار الدول. وقد أظهر استشهاد الشهيدين البطلان أن الإرهاب لا يفرق بين المدنيين والعسكريين، وأنه يستهدف الجميع.

كما تدين البحرين بشدة الإرهاب، وتؤكد على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة هذه الظاهرة. وقد ساهمت البحرين في جهود مكافحة الإرهاب من خلال مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 


المصدر : الشفافية نيوز