أثارت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا الكثير من الجدل بإطلاقها هاتفها الخارق الجديد "ميت 60 برو" وشرائحها الجديدة، لكن الشركة تجاهلت الحديث عنهما خلال حدث مهم أقامته اليوم، فيما ركزت على استعراض سيارتين كهربائيتين جديدتين وإطلاق سماعات أذن لاسلكية جديدة.


قالت الشركة التي يقع مقرها في شنتشن إن الشركة ستزيد إنتاج الهواتف الذكية استجابة للطلب، دون تسمية الهاتف الذي أدى إلى هذه الزيادة، فيما قام رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو بمقارنة جهاز "MatePad Pro" بجهاز "iPad Pro" من شركة "أبل"، ما يؤكد تطلع "هواوي" إلى تعزيز مكانتها كمنافس حول العالم.

وأثار غياب الهاتف عن الحدث خيبة أمل العديد من المعجبين على الإنترنت، على الرغم من المؤشرات في وقت مبكر من الحدث من مضيفه ريتشارد يو بأن الشركة لن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

واكتسب هاتف "Mate 60 Pro" شهرة دولية بفضل معالجه المتقدم المصنوع في الصين الشهر الماضي، ما أثار قلقاً في واشنطن بشأن التقدم الذي أحرزته شركة "هواوي" نحو تطوير قدرات صناعة الرقائق داخل الشركة، على الرغم من القيود التجارية الأميركية.

وساهمت هواتف "هواوي" الجديدة في زيادة مبيعات الشركة، وكانت من بين أكثر الهواتف مبيعاً في الصين في الأسبوع الذي سبق إطلاق هاتف "أيفون" الأخير من شركة "أبل"، كونها أول هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس تطرحها شركة "هواوي" للبيع منذ أن أدت العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب إلى عزلها عن موردي التكنولوجيا المتقدمة.

يعكس الحدث الأخير لشركة هواوي توجهها نحو التوسع في مجالات جديدة، مثل السيارات الذكية والسماعات اللاسلكية، بالإضافة إلى مواصلة تطوير هواتفها الذكية. ومن المرجح أن تستمر الشركة في مواجهة تحديات بسبب العقوبات الأميركية، لكنها تسعى إلى التغلب عليها من خلال التركيز على منتجاتها وخدماتها الجديدة.


المصدر : الشفافية نيوز