أفادت وسائل إعلام سورية، يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، بسماع أصوات انفجارات قوية في مدينة حلب السورية، وإصابة 9 مواطنين في وقت سابق، نتيجة انفجار أسطوانة غاز داخل أحد مطاعم المعجنات في منطقة المزة بدمشق.


أوضحت صحيفة الوطن السورية أن أصوات الانفجارات التي سمعت شرق حلب في محيط المطار ناتجة عن تدريبات عسكرية للجيش العربي السوري. ويأتي هذا التدريب في إطار الجهود المستمرة للجيش العربي السوري لحماية البلاد من أي تهديد خارجي.

 

أما انفجار أسطوانة الغاز في دمشق، فقد أسفر عن إصابة 9 مواطنين بحروق من درجات مختلفة. وقد تم نقل المصابين إلى مشفى المواساة الجامعي بدمشق، حيث تلقوا العلاج اللازم.

في حادثة انفجار أسطوانة الغاز في دمشق، تسبب الانفجار في أضرار مادية كبيرة في المطعم، وعدد من المحال والأبنية المجاورة، وتضرر 12 سيارة خاصة كانت مركونة في المكان.

صرح المصاب علي برهوم الذي كان موجوداً داخل المطعم أنه سبق الانفجار تسريب لمادة الغاز داخل المطعم، تلاه انفجار أدى إلى إصابته بشظايا متفرقة في جسده.

 

يعد السلام والأمن من أهم أولويات الحكومة السورية. وتسعى الحكومة إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال تعزيز قدرات الجيش العربي السوري واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من وقوع حوادث الإصابات.


المصدر : الشفافية نيوز