وصل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة الشارقة إلى سلطنة عُمان، في زيارة رسمية يلتقي خلالها السُّلطان هيثم بن طارق.


كان في استقبال حاكم الشارقة لدى وصوله إلى مطار مسقط الدولي، معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، ومعالي السيد فهد بن محمود السعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني، وعدد من المسؤولين العمانيين.

وتهدف زيارة حاكم الشارقة إلى سلطنة عمان إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حاكم الشارقة يؤكد افتتاح جامعة الذيد في سبتمبر 2024

وفي سياق آخر، أكد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن جامعة الذيد ستفتح أبوابها أمام الطلبة في سبتمبر المقبل 2024، وستضم كليتي الزراعة والبيطرة ومركزاً لعلوم الصحراء وآخر للبيئة.

كما سيوجد بجوارها مستشفى بيطري لعلاج الحيوانات المملوكة للعامة، وستوقع الجامعة شراكة مع جامعتين بريطانيتين.

وقال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: "لا يمكن لطالب كلية الزراعة أن يلتحق من السنة الأولى بالهندسة الزراعية، حيث أن كلية الزراعة تدرّس أول سنتين للطلبة دراسة ‘عامة‘ تأسيسية ليتخصص الطالب بعد ذلك في مجال المحاصيل أو الخضروات أو الفواكه. وكذلك بعضهم يتخصص في شعبة عامة فيدرس جميع التخصصات وأنا شخصياً من الأشخاص الذين درسوا جميع التخصصات".

جامعة خورفكان ستفتح أبوابها بعد عام

كما أعلن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أن جامعة خورفكان ستفتح أبوابها بعد عام، وكذلك ستدخل جامعة كلباء في المنافسة قريباً.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة حاكم الشارقة لإنشاء جامعات جديدة في إمارة الشارقة، بهدف توفير التعليم العالي للطلاب في مختلف أنحاء الإمارة، ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والثقافية في الشارقة.

 

تأتي زيارة حاكم الشارقة إلى سلطنة عمان في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، والتي تستند إلى الروابط التاريخية والثقافية المشتركة.

وتستهدف الزيارة تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أما افتتاح جامعة الذيد في سبتمبر المقبل، فهو خطوة مهمة في مسيرة التنمية التعليمية في إمارة الشارقة، حيث ستساهم الجامعة في توفير التعليم العالي للطلاب في المنطقة الشرقية من الإمارة، ودعم التنمية الاقتصادية والثقافية في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة حاكم الشارقة لإنشاء جامعات جديدة في إمارة الشارقة، بهدف توفير التعليم العالي للطلاب في مختلف أنحاء الإمارة، ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والثقافية في الشارقة.


المصدر : الشفافية نيوز