كشفت شرطة دبي، في مقطع فيديو وثائقي، تفاصيل عملية "ستورم" التي أسفرت عن إحباط إحدى أكبر عمليات تهريب الكبتاغون على مستوى العالم، بقيمة تتجاوز 3 مليارات درهم إماراتي (817 مليون دولار أمريكي).


بدأت عملية "ستورم" عندما تلقت شرطة دبي معلومات عن وجود حاويات مشبوهة على متن سفينة شحن عملاقة قادمة من إحدى الدول الآسيوية.

وبناءً على هذه المعلومات، بدأت فرق العمل المتخصصة في مكافحة المخدرات في شرطة دبي بإجراء التحقيقات اللازمة، والتي أسفرت عن تحديد الحاويات المشبوهة.

 

كانت العصابة التي خططت لعملية التهريب قد استخدمت أساليب مبتكرة لإخفاء المخدرات، حيث حشتها داخل 651 بابا مصنوعة بحرفية من الحديد السميك والخشب، وفي داخل 432 لوح أثاث ديكور منزلي مصنوعة من مادتي الغراليك والخشب غالي الثمن.

 

ومع وصول السفينة إلى ميناء جبل علي في دبي، شرعت فرق العمل المتخصصة في تفتيش الحاويات المشبوهة، حيث تمكنت من ضبط كميات كبيرة من أقراص الكبتاغون المخدرة مخبأة داخلها.

 

تم ضبط 86 مليونا و20 ألف قرص كبتاغون، تزن 13 طنا و763 ألفا و200 كيلوغرام، وهي أكبر كمية من الكبتاغون يتم ضبطها في العالم.

وألقت شرطة دبي القبض على 6 من أفراد العصابة في حالة تلبس، وهم من جنسيات مختلفة.

 

أثارت عملية "ستورم" ردود فعل واسعة على مستوى العالم، حيث أشاد العديد من المسؤولين بجهود شرطة دبي في إحباط هذه العملية.

وقال الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة: "إن عملية "ستورم" تمثل إنجازًا مهمًا في مكافحة المخدرات، ورسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة المجتمع الإماراتي".

وأضاف الشيخ سيف بن زايد آل نهيان: "إن شرطة دبي تبذل جهودًا كبيرة في مكافحة المخدرات، ونحن فخورون بإنجازاتها".

 

تمثل عملية "ستورم" أهمية كبيرة في مكافحة المخدرات على مستوى العالم، حيث إنها تمثل ضربة قاصمة لشبكات التهريب، ورسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة المجتمع.

كما أن هذه العملية تؤكد على كفاءة وقدرات شرطة دبي في مكافحة المخدرات، وعزمها على حماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة.

 

تتجاوز الـ 3 مليارات درهم إماراتي (817 مليون دولار أمريكي)، وهي أكبر قيمة يتم ضبطها في تاريخ مكافحة المخدرات في الإمارات العربية المتحدة. 6 من جنسيات مختلفة، تم القبض عليهم في حالة تلبس.

 استخدمت العصابة أساليب مبتكرة لإخفاء المخدرات، حيث حشتها داخل 651 بابا مصنوعة بحرفية من الحديد السميك والخشب، وفي داخل 432 لوح أثاث ديكور منزلي مصنوعة من مادتي الغراليك والخشب غالي الثمن.

 

تمثل عملية "ستورم" أهمية كبيرة في مكافحة المخدرات على مستوى العالم، حيث إنها تمثل ضربة قاصمة لشبكات التهريب، ورسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة المجتمع.


المصدر : الشفافية نيوز