وزير المالية المصري، محمد معيط، التقى بنظيره الإيراني إحسان خاندوري لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر. تم تسليط الضوء على بنية تحتية مصر المتقدمة والبيئة التشريعية الملائمة للاستثمار والحوافز الجديدة لتعزيز الجاذبية للمستثمرين. وأعرب وزير المالية الإيراني عن رغبته في تعزيز العلاقات مع مصر وزيادة الاستثمارات فيها.


أعلنت وزارة المالية المصرية في بيان أصدرته يوم الثلاثاء أن وزير المالية المصري، محمد معيط، التقى بنظيره الإيراني إحسان خاندوري على هامش اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار. خلال هذا اللقاء، تم مناقشة مقترحات تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وإيران، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

وأكد الوزير معيط خلال اللقاء على وجود اهتمام متبادل بتطوير المشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وذلك بما يتناسب مع توجهات الدولة المصرية لتعزيز صناعات مثل النقل البحري وصناعة المنسوجات.

وأشار الوزير إلى أن مصر تتمتع ببنية تحتية متطورة وذكية قادرة على استيعاب الأنشطة الاستثمارية وتقديم بيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية تجعلها جاذبة للقطاع الخاص.

 كما أشار إلى وجود حوافز استثمارية جديدة مثل "وثيقة سياسة ملكية الدولة" و"الرخصة الذهبية" و"برنامج الطروحات الحكومية"، الذي يهدف إلى تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية وتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين.

من جانبه، أعرب وزير المالية الإيراني إحسان خاندوري عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع مصر في مجمل القطاعات. وأشار إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة تؤهلها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وختمت البيانات بتأكيد إيران على اهتمامها بزيادة استثماراتها في مصر.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي مع دول العالم، وخاصة الدول الإقليمية، بهدف تعزيز الاستثمارات وتنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة.


المصدر : الشفافية نيوز