تشير تقارير إسرائيلية غير رسمية إلى حدوث انفجار في مدينة "خرم آباد" الإيرانية، مما أثار الشكوك حول وقوع عملية تخريبية استهدفت قاعدة لتصنيع الصواريخ الباليستية. الصوت الرهيب قد يكون نتيجة لهذا الانفجار، والتقارير تشير إلى استخدام طائرات مسيرة هجومية. الاتهامات تتجه نحو إسرائيل كمحتملة للوقوف وراء هذه العملية، وتأتي هذه الأحداث في إطار تصاعد التوترات بين البلدين بسبب القضايا النووية والصراعات الإقليمية.


وتتجه الأصابع نحو إسرائيل كمحتملة للوقوف وراء هذه العملية. حيث أشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن هذه العملية قد تكون من تنفيذ وحدة الموساد الإسرائيلية.

 وتأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران على الخلفية النووية.

التقارير تفيد أن العملية السرية قد ألحقت ضررًا بقاعدة تصنيع صواريخ من نوع "شهاب 3"، وهذه الصواريخ يُعتقد أنها قادرة على استهداف إسرائيل. وبحسب السلطات الإيرانية، لم تُسجل هزة أرضية قريبة من المنطقة في وقت الحادث، ولكن هناك تقارير تشير إلى احتمال وقوع انهيارات أرضية في بعض المناطق.

وعلى الرغم من نفي المسؤولين الإيرانيين لوقوع انفجار، يظل هذا الحادث غامضًا، مما يشير إلى أن هناك جوانب لم تتم الإجابة عليها بعد. وقد أشار المسؤولون الإيرانيون إلى أن هناك تحقيقًا جاريًا للوقوف على ملابسات الحادث.

يأتي هذا في سياق التصاعد المتزايد للتوترات بين إسرائيل وإيران، حيث تتزايد المخاوف من أن الصراعات الإقليمية قد تتصاعد إلى مستوى أوسع وأخطر. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأحداث تأتي بعد تنفيذ غارة بواسطة طائرة مسيرة على مبنى تابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان، والتي نسبت لإسرائيل أيضًا.


المصدر : الشفافية نيوز