أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين في إيطاليا، اليوم الأربعاء، عن وقوع زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر في المنطقة البركانية الكبيرة "حقول فلييجري" بالقرب من مدينة نابولي.


وأضاف المعهد، في بيان له، أنه تم تسجيل أقوى هزة أرضية في الساعة 03:35 صباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي، مشيرا إلى أن مركز الزلزال يقع على عمق 3 كيلومترات.

وأشار المركز الإيطالي، إلى أن الهزات الأرضية شعر بها سكان مدينة نابولي والقرى المجاورة لها، وتسببت في انهيار بعض المباني القديمة وسقوط بعض المنازل من المنازل.

 

ووفقا لمواقع إعلامية، فإن سكان مدينة نابولي والقرى المجاورة لها أصيبوا بالذعر فور وقوع الزلزال وخرجوا يركضون من منازلهم إلى الشارع، خوفًا من وقوع أضرار أكبر.

 

تقع منطقة حقول فلييجري، التي تقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب مدينة نابولي، في منطقة بركانية نشطة. وقد شهدت المنطقة العديد من الزلازل في الماضي، بما في ذلك زلزال بقوة 6.3 درجة في عام 1980، والذي أودى بحياة أكثر من 2900 شخص.

 

تجري السلطات الإيطالية تدريبات منتظمة على كيفية التعامل مع الزلازل في المنطقة. كما تم إنشاء نظام إنذار مبكر لرصد الزلازل وإصدار تحذيرات للسكان في حالة وقوع زلزال كبير.

 

يثير زلزال اليوم مخاوف بشأن سلامة السكان في منطقة حقول فلييجري. ويؤكد الزلزال أهمية الاستعداد للزلازل في المناطق البركانية النشطة.

 

من المتوقع أن تستمر السلطات الإيطالية في اتخاذ إجراءات لتعزيز السلامة في منطقة حقول فلييجري. كما من المتوقع أن تستمر السلطات في مراقبة المنطقة بحثًا عن أي علامات على النشاط البركاني.


المصدر : الشفافية نيوز