شهدت منطقة وسط اليونان، وبالأخص جزيرة إيفيا، هطول أمطار غزيرة اليوم الأربعاء، مما تسبب في حدوث أضرار في الطرق والمنازل، وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي. في هذا السياق، أكدت الحكومة اليونانية أن مواجهة تحديات تغير المناخ أصبحت أمرًا ضروريًا وأساسيًا.


قامت فرق الجيش والبلدية بجهود إزالة الأنقاض من الطرق القريبة من مدينتي ليمني ومانتودي، حيث تعرضت لفيضانات نتيجة تلك الأمطار الغزيرة في شمال الجزيرة. وقد استقبلت خدمة الإطفاء العديد من المكالمات من الأسر التي تأثرت بالفيضانات وطلبت المساعدة.

وتظل السلطات في حالة تأهب في منطقة وسط اليونان والجزر المجاورة، حيث شهدت عاصفة ضخمة في وقت سابق هذا الشهر أضرارًا جسيمة وأسفرت عن وفاة 16 شخصًا.

وأشارت الحكومة إلى أن التقديرات الأولية للأضرار تفوقت على ملياري يورو (2.1 مليار دولار)، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة إصلاح البنية التحتية وحدها حوالي 700 مليون يورو (735 مليون دولار).

وقد تلقت اليونان وعودًا بتمويل طارئ من الاتحاد الأوروبي، وتجري مفاوضات لإعادة التفاوض بشأن تفاصيل حزم المساعدات الحالية لتأمين المزيد من التمويل للتعامل مع الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات والفيضانات.


المصدر : الشفافية نيوز