أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الخميس، أنها ستجري تدريبات عسكرية مشتركة مع الجيش السعودي في أكتوبر المقبل، في تشانجياج بمقاطعة جواندونج.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، خلال مؤتمر صحفي، "وفقا لخطة التعاون العسكري الدولي والتوافق بين الجانبين، ستعقد الصين والمملكة العربية السعودية تدريبا بحريا مشتركا على الحرب الخاصة "السيف الأزرق - 2023".

وأكد ووتشيان، أن التدريب المشترك يتناول عمليات مكافحة الإرهاب البحرية في الخارج، و تدريبات على تكتيكات القناصة وقيادة القوارب والهبوط بطائرات الهليكوبتر والإنقاذ المشترك.

وتابع، هذه هي المرة الثانية التي تجري فيها القوات البحرية الصينية والمملكة العربية السعودية مثل هذا التدريب المشترك، بهدف تعميق التعاون العملي والودي بين الجيشين وتحسين مستوى التدريب القتالي للقوات.

يُعد التدريب العسكري المشترك بين الصين والسعودية خطوة مهمة في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، حيث يهدف إلى تحسين قدراتهما على مكافحة الإرهاب والتعامل مع الأزمات في المنطقة.

ويعكس التدريب المشترك أيضًا رغبة الصين والسعودية في تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تسعى الصين إلى تعزيز نفوذها في الشرق الأوسط، بينما تسعى السعودية إلى إيجاد علاقات استراتيجية مع دول كبرى خارج المنطقة.

من المتوقع أن تستمر الصين والسعودية في تعزيز التعاون العسكري بينهما في المستقبل، حيث تسعى الدولتان إلى تعميق العلاقات الثنائية بينهما وتعزيز أمنهما القومي.

ومن الممكن أن يشمل التعاون العسكري المستقبلي بين الصين والسعودية التدريبات العسكرية المشتركة في مجالات أخرى، مثل التدريبات الجوية والتدريبات البرية.

كما من الممكن أن يشمل التعاون العسكري أيضًا تبادل الخبرات والتقنيات العسكرية، مما يعزز قدرات البلدين العسكرية.


المصدر : الشفافية نيوز