أعلنت الإعلامية ياسمين عز اليوم عن نيتها رفع دعوى قضائية ضد الإعلامي نيشان، على خلفية سخريته منها في منتدى الإعلام في دبي لتأخرها عن حضور ندوتها في المنتدى.


وفي بيان لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت عز: "انطلاقا من حرصي واحترامي لهذا المؤتمر والحدث الإعلامي الكبير وانطلاقا من احترامي وتقديري لدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في إمارة دبي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ورفع دعوى".

وأضافت عز: "بناء عليه لن أقوم بالرد على إساءة هذا الشخص الذي افتعل هذه المشكلة وأساء لشخصي في غيبتي وبطريقة علنية وبشكل مرفوض أخلاقياً وقانوناً، وأنني سوف أوكل الرد للجهات القانونية المختصة داخل إمارة دبي ثقة مني في قضائها الشامخ والعادل وتعزيزاً لدور القانون في ردع كل من تسول له نفسه الخوض في سمعة الأشخاص والتشهير بهم".

وكانت ياسمين عز قد تأخرت عن الندوة التي كان مقرراً أن تحضرها مع نيشان في المنتدى، ما أدى إلى رفض الأخير اعتذارها ما جعلها تغادر القاعة ليواصل نيشان الجلسة، ويسأل الحضور عن سبب تغيّب ياسمين عز في رأيهم، فأجابت إحدى الحاضرات: “لتصنع تريند”، فردّ عليها نيشان ساخراً: “المواقع الإباحية تجلب ملايين المشاهدات لكن هذا ليس تريند، التريند أن تصرّح بما يمس العمود الفقري والنخاع الشوكي للمجتمع، بس هي أكيد عم بتحضّر لصوتها الشتوي”.

وجاء قرار عز برفع دعوى قضائية ضد نيشان بعد أن أثار ردوده على تأخرها ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثيرون أن تصريحاته كانت مسيئة وتدل على عدم احترامه للمرأة.

وكانت ياسمين عز قد شاركت في منتدى الإعلام في دبي يوم 27 سبتمبر الجاري، حيث أدارت ندوة بعنوان "المرأة في الإعلام".

 

من جانبه، لم يعلق نيشان على قرار عز برفع دعوى قضائية ضده.

 

قانون التشهير في الإمارات العربية المتحدة

تجرم المادة 360 من قانون العقوبات الإماراتي التشهير، وتصل عقوبته إلى السجن لمدة سنة وغرامة تصل إلى 200 ألف درهم إماراتي.

وتنص المادة على أنه: "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على مائتي ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أذاع عمداً إفادة أو شائعة كاذبة عن أحد الأشخاص أو أضر به في سمعته أو اعتباره".

 

أيد الكثيرون قرار عز برفع دعوى قضائية ضد نيشان، واعتبروا أن تصريحاته كانت مسيئة وتدل على عدم احترامه للمرأة.

وقالت إحدى المتابعات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قرار صائب من ياسمين عز، لا يمكن السكوت على الإساءة للمرأة، خاصة من قبل شخص يحظى بشعبية كبيرة".

وقال متابع آخر: "ما قاله نيشان كان مسيئاً للغاية، وهو يستحق العقاب على ذلك".

 

من المتوقع أن تثير دعوى عز ضد نيشان ردود فعل واسعة في المجتمع الإماراتي والعربي.


المصدر : الشفافية نيوز