وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أشار إلى إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن. تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه العلاقات الروسية الأمريكية توترًا، مع استدعاء روسيا للسفيرة الأمريكية وإعلان استبعاد شخصيتين أمريكيتين من السفارة الروسية. تصاعد التوترات تزامنًا مع تغير النهج الأمريكي في العلاقات الدولية منذ توقيع معاهدة START.


وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أشار إلى أن إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن ليست استبعادًا. تأتي هذه التصريحات في ظل توتر العلاقات الروسية الأمريكية، حيث استدعت وزارة الخارجية الروسية السفيرة الأمريكية لدى موسكو وأعلنت عن استبعاد شخصيتين أمريكيتين من السفارة الروسية.

تأتي هذه التصريحات في سياق تدهور العلاقات بين البلدين، حيث وصفت السفيرة الأمريكية العلاقات الحالية بأنها في أسوأ حالاتها منذ فترة طويلة وأشارت إلى أهمية التعامل مع هذا الوضع.

من جهة أخرى، أكد نائب وزير الخارجية الروسي أن العلاقات الروسية الأمريكية تعيش حالة من التدهور وأن الجانب الأمريكي مسؤول عن ذلك. تعزز هذه التصريحات التوترات بين البلدين وتظهر أهمية تحسين العلاقات لحل القضايا العالمية المشتركة.


المصدر : الشفافية نيوز