تعرض نظام حجز تذاكر الطيران الروسي "ليوناردو" لهجوم إلكتروني من نوع DDOS، وذلك بعد شكاوى من صعوبات في تسجيل الركاب في المطارات بسبب خلل في النظام. شركة "إيروفلوت" وشركة "بوبيدا" الروسيتين أعلنتا عن هذه الصعوبات ودعوا الركاب للحضور إلى المطار مبكرًا. يُذكر أن "ليوناردو" هو نظام حجز تذاكر الطيران الوطني الروسي وتطوير شركة "روستيخ". هذا الهجوم الإلكتروني يسلط الضوء على أهمية الأمان الإلكتروني في صناعة النقل الجوي.


وذلك وفقًا لإعلان شركة "روستيخ" المسؤولة عن تطوير هذا النظام. هذا الهجوم الواسع النطاق جاء بعد شكاوى من شركات الطيران الروسية حول صعوبات في تسجيل الركاب في المطارات نتيجة خلل في نظام الحجز الروسي "ليوناردو".

أعلنت شركة "إيروفلوت"، وهي الناقلة الوطنية الروسية، وشركة الطيران "بوبيدا" عن هذه الصعوبات التي واجهتهما في تسجيل الركاب في المطارات بسبب الخلل في نظام الحجز "ليوناردو". وأشارت "إيروفلوت" إلى أن مزود الخدمة كان يعمل على استعادة النظام إلى وضعه الطبيعي.

بسبب هذا الوضع، دعت "إيروفلوت" الركاب المسافرين اليوم إلى الحضور إلى المطار قبل الوقت المعتاد لتفادي أي تأخيرات محتملة ناتجة عن هذه الصعوبات.

يُذكر أن معظم شركات الطيران الروسية كانت تستخدم أنظمة حجز أجنبية قبل فرض العقوبات على روسيا عام 2014 بسبب الأزمة الأوكرانية. ولكن بعد ذلك، قررت روسيا تطوير نظام وطني خاص بها.

نظام "ليوناردو" هو نظام روسي لحجز تذاكر الطيران تم تطويره بواسطة شركة Sirena Travel بالتعاون مع شركة "روستيخ".

هذا الهجوم الإلكتروني يبرز أهمية الأمان الإلكتروني في مجال النقل الجوي وضرورة حماية الأنظمة الحيوية من هذه الهجمات لضمان استمرارية الخدمات وسلامة الركاب.


المصدر : الشفافية نيوز