أصيب فلسطينيان اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، خلال مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.


أفادت مصادر فلسطينية، بإصابة شاب إثر استهداف مركبته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة. وقال شهود عيان إن الشاب، الذي لم يُكشف عن هويته، كان عائدًا إلى منزله في مدينة البيرة، عندما أطلقت قوات الاحتلال النار على مركبته، ما أدى إلى إصابته في قدمه.

وأصيب آخر برصاصة في عينه، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب، الذي يدعى عبد الله أبو زيد، يبلغ من العمر 18 عامًا، وكان يشارك في مواجهات مع قوات الاحتلال، عندما أصيب برصاصة في عينه.

وأضافت الوزارة أن أبو زيد نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيرة إلى أنه يعاني من إصابة خطيرة في عينه.

وخلال المواجهات، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع صوب الفلسطينيين ومنازلهم.

 

تتواصل انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الفلسطينيين، حيث تستهدف المدنيين العزل بالرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع.

وهذه الانتهاكات تشكل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، الذي يحمي المدنيين من الهجمات.

 

تدعو منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين، واحترام القانون الدولي الإنساني.

 

بالإضافة إلى الإصابات الجسدية، تسببت المواجهات في أضرار مادية في منازل الفلسطينيين.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال دمرت منزلًا في مخيم قلنديا، خلال اقتحامها للمخيم.

 

يتواصل مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، حيث تستهدف المدنيين العزل بالرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع.

وتدعو منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين، واحترام القانون الدولي الإنساني.


المصدر : الشفافية نيوز