في تطور خطير، شن الحوثيون هجومًا بطائرات مسيرة على مواقع سعودية في جنوب السعودية، أسفر عن مقتل 4 عسكريين بحرينيين وإصابة عدد آخر. يأتي هذا الهجوم في وقت تتكثف فيه محادثات السلام بين الرياض والحوثيين، ويزيد من تعقيد الجهود الأممية لإنهاء الحرب في اليمن.


في تطور خطير، أعلن الجيش البحريني، الجمعة، وفاة عسكري رابع متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم نسبته المنامة إلى المتمردين الحوثيين ووقع مساء الاثنين في جنوب السعودية قرب الحدود مع اليمن.

الهجوم، الذي شنته طائرات مسيرة، أسفر عن مقتل ضابط وجندي وإصابة عدد من الجنود البحرينيين الذين كانوا ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وجاء في بيان لذات الهيئة نشرته وكالة أنباء البحرين "تنعى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الملازم أول حمد خليفة الكبيسي من رجالها البواسل الذين قدموا أرواحهم فداءً للواجب الوطني المقدس" مؤكدة أنه لفظ أنفاسه الأخيرة،  الجمعة 29 سبتمبر 2023، متأثرا بجروحه الخطيرة نتيجة "الهجوم العدائي الحوثي الغادر الذي جرى الاثنين الماضي، وذلك خلال تأديته لواجبه الوطني المقدس ضمن قوات  تحالف دعم الشرعية في اليمن.. على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن حدودها".

وتقدمت القيادة العامة بالعزاء والمواساة إلى عائلة الكبيسي.

ويأتي هذا الهجوم في وقت تتكثف فيه محادثات السلام بين الرياض والحوثيين التي وصفها الطرفان بأنها "جدية وإيجابية"، عقب زيارة علنية قام بها وفد حوثي إلى السعودية هذا الشهر واستمرّت خمسة أيام.

يمثل الهجوم الحوثي استفزازا خطيرا للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ويزيد من تعقيد جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة.

ويشير الهجوم أيضًا إلى أن الحوثيين ما زالوا مستمرين في استهداف القوات السعودية والتحالف العربي، حتى في ظل الهدنة التي أبرمت في أبريل 2022.


المصدر : الشفافية