أدانت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، حرق نسخة من المصحف الشريف في مدينة مالمو السويدية، وذلك بعلم من السلطات المحلية. واعتبرت الوزارة أن هذا العمل المتعمد إهانة للدين الإسلامي ومشاعر المسلمين حول العالم، وطالبت السلطات السويدية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الممارسات.


أدانت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، بشدة قيام أحد المتطرفين في مدينة مالمو السويدية بحرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بعلم من السلطات المحلية التي صرحت له القيام بجريمته النكراء.

وقالت الوزارة في بيان لها: "إن هذا العمل الإرهابي المتعمد يمثل إهانة صريحة للدين الإسلامي الحنيف ومشاعر المسلمين حول العالم، وهو عمل يندرج ضمن سياسة استفزاز المسلمين وإثارة الكراهية والعنصرية التي تمارسها بعض الجماعات المتطرفة في أوروبا بدعوى حرية التعبير".

وأضافت الوزارة: "تجدد المملكة العربية السعودية رفضها القاطع لهذه الأعمال السافرة التي تكررت مع الأسف بشكلٍ ممنهج في عددٍ من العواصم الأوروبية، وتدعو السلطات السويدية إلى التصدي بشكلٍ عاجل لهذه الممارسات ووقف تقديم التصاريح لهذه الفئة المتطرفة التي تسهم في تأجيج الكراهية والعنصرية".

وشددت الوزارة على أن المملكة العربية السعودية "ستستمر في بذل جهودها من أجل تعزيز قيم التسامح والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، ورفض كل أشكال التطرف والكراهية".


المصدر : الشفافية