يشهد لبنان تغيرات جوية خلال الأيام المقبلة، حيث أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان عن وصول الطقس التشريني مع احتمالية تساقط أمطار متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة. يتوقع أن تشهد المناطق الشمالية تساقط أمطار غزيرة ورياح ناشطة. الضباب من المتوقع أن يؤثر على المرتفعات ويؤدي إلى سوء في الرؤية. تستمر هذه الأحوال الجوية حتى الثلاثاء، حيث يبدأ الطقس بالاستقرار تدريجياً. الرياح من المتوقع أن تكون نشطة في بعض المناطق، ومستوى البحر هائج. الضغط الجوي مناسب للأنشطة البحرية.


يتوقع أن يكون الطقس في لبنان متقلبًا خلال الأيام المقبلة، حيث سيسيطر منخفض جوي على المنطقة ابتداءً من الأحد، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالبرد والرعد.

الطقس المتوقع:

الأحد: غائم جزئيًا إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة، مع انخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة في الفترة الصباحية. تشتد الأمطار اعتباراً من بعد الظهر حيث تتساقط غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية ومصحوبة بظهور خلايا رعدية نشطة. يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات ممّا يؤدي إلى سوء الرؤية وانعدامها بشكل كلي.
الإثنين: غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وتساقط أمطار بشكل متفرق وتكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية ومصحوبة بظهور خلايا رعدية نشطة. يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات وسوء في الرؤية.
الثلاثاء: غائم جزئيًا إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد ومصحوبة ببرق ورعد. يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات مع سوء في الرؤية.
الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة وتساقط أمطار متفرقة خاصة على الساحل الشمالي. يستقر الطقس تدريجياً وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اعتباراً من الظهر.


المصدر : الشفافية