أثار مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا في مدينة صور، بعدما أظهر عددا من الشبان يرقصون مع بعضهم البعض في الخيمة 49 على شاطئ محمية صور الطبيعية.


ووضع ناشرو الفيديو عنوانا له جاء فيه "إحتفال للمثليين في الخيمة 49"، ودعوا المجلس الإسلامي الشيعي والعلماء المسلمين والقضاء إلى التحرك.

وبحسب المعلومات، فإن مستثمرة الخيمة 49 داليا فران، تقيم حفلة وداعية في خيمتها عند انتهاء موسم البحر، جريا على عادتها منذ حوالي عقدين.

وبعد انتشار الفيديو، اقتحم شبان ملثمون ومسلحون الخيمة قرابة الثانية فجرا، موجهين التهديدات على خلفية المقطع المنشور على التواصل الاجتماعي.

وأكدت القوى الأمنية حصول دخول ملثمين مسلحين إلى الخيمة دون التعرض لأي شخص.

وأوضحت فران لـ"جنوبية" أنها "تقيم سنويا وبإذن من البلدية حفلة وداعية، وكانت الحفلة بحضور والديها وعدد من أقاربها بينهم إحدى خالاتها، وأن كل شيء كان طبيعيا، وأن ناشري الفيديو قد ركبوا شعار المثلية، وهذا الأمر غير صحيح".

وأضافت: "أثناء السهرة حضر عدد من الشبان وارادوا الدخول عنوة إلى الخيمة لحضور الحفلة، وقد منعناهم، وبعد وقت قصير احضروا معهم شبان آخرين ملثمين ومسلحين بهدف تخريب الحفلة التي كانت شارفت على الانتهاء"، لافتة إلى أنها "ستتقدم بشكوى ضد المعتدين".


المصدر : جنوبية