سخر الملياردير الأمريكي ومالك منصة إكس، إيلون ماسك، من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مرة أخرى، بسبب كثرة مطالبته للأسلحة من الدول الغربية خاصة الولايات المتحدة في حربه ضد روسيا.


نشر ماسك عبر حسابة على منصة تويتر صورة ساخرة لـ زيلينسكي وهو في وضع محرج معلقا عليها: "عندما تمر خمس دقائق وأنت لم تطلب مساعدة بمليار دولار".

وتأتي هذه السخرية بعد أن طالب زيلينسكي الولايات المتحدة بتقديم المزيد من الأسلحة والمعدات العسكرية لأوكرانيا، لمواجهة الهجمات الروسية المستمرة.

وليست هذه المرة الأولى التي يسخر فيها ماسك من الرئيس الأوكراني، حيث علق في يونيو الماضي برمز تعبيري لوجه يرتدي نظارة مفردة على قرار الرئيس الأوكراني، بإلغاء الانتخابات في أوكرانيا.

كما أيد رجل الأعمال الأمريكي مطالبة أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بوقف المساعدات المالية الأمريكية إلى أوكرانيا.

 

تثير تصريحات ماسك جدلاً واسعاً، حيث يرى البعض أنها تعكس عدم احترامه للرئيس الأوكراني وقضيته، فيما يرى البعض الآخر أنها تعبير عن وجهة نظره السياسية بشأن الحرب في أوكرانيا.

 

من المتوقع أن تستمر تصريحات ماسك في إثارة الجدل، وقد تؤدي إلى مزيد من التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وأوكرانيا.

 

يبقى من المنتظر معرفة ما إذا كانت تصريحات ماسك ستؤثر على سياسات الولايات المتحدة تجاه الحرب في أوكرانيا.

 

تفاعل العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات ماسك، حيث أعرب بعضهم عن غضبهم منه، فيما أعرب آخرون عن تأييدهم له.

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، نيد برايس، إن تصريحات ماسك "غير ملائمة وغير مناسبة".

قال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، إن تصريحات ماسك "تعكس موقفه الشخصي".

 

يعتقد البعض أن تصريحات ماسك غير مسؤولة وغير مناسبة، خاصة في الوقت الذي تواجه فيه أوكرانيا حرباً شرسة ضد روسيا. من حق الرئيس الأوكراني أن يطالب بمساعدة الدول الغربية، خاصة وأن بلاده تتعرض لهجوم غير مبرر من قبل روسيا.


المصدر : الشفافية نيوز