مصر نجحت في القضاء على فيروس سي بنسبة 100%، وذلك بعد حملة وطنية استمرت تسع سنوات. وشمل الإعلان فحص أكثر من 100 مليون مواطن، وعلاج أكثر من 4 ملايين مريض.


وزير الصحة والسكان المصري يشير إلى تفوق مصر على الولايات المتحدة في مكافحة فيروس سي

أعلن وزير الصحة والسكان المصري، خالد عبد الغفار، خلال مؤتمر "حكاية وطن"، أن مصر نجحت في القضاء على فيروس سي وأعلنت نفسها خالية من هذا الفيروس. وقال إنه على الرغم من الموارد المحدودة، إلا أن مصر نجحت في هذا الإنجاز الصحي الكبير.

وأثنى الوزير عبد الغفار على الإنجاز الصحي البارز الذي حققته مصر في مجال مكافحة فيروس سي، وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت تواجه صعوبة في القضاء على هذا الفيروس بينما نجحت مصر في تحقيق ذلك.

وقال أيضًا إن مصر أصبحت على وشك الإعلان عن خلوها من فيروس سي، وأن هذا الإنجاز الصحي الكبير تحقق بفضل قيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن مصر استطاعت خلال السنوات التسع الماضية القضاء على فيروس سي بشكل ناجح، وأن البلاد كانت تعاني من معدلات عالية من الإصابة بهذا الفيروس.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة المصرية استخدمت مبادرة "100 مليون صحة" لتقديم الفحوصات الطبية والمعملية والعلاج للمصابين بفيروس سي، وأنها ساهمت بشكل كبير في القضاء على الفيروس وتحسين الوضع الصحي للمرضى.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أنها ستتسلم قريبًا شهادة من منظمة الصحة العالمية تثبت خلو مصر من فيروس سي.

إن الإنجاز الصحي الذي حققته مصر في مكافحة فيروس سي يعكس التفاني والجهود الكبيرة التي بذلها القطاع الصحي المصري والحكومة لتحسين الوضع الصحي في البلاد وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.


المصدر : الشفافية نيوز