مصريون من مختلف الأطياف السياسية والمجتمعية يطالبون السيسي بالترشح لولاية رئاسية جديدة.


حملت حركة الدفاع عن الأزهر والكنيسة في مصر قوى سياسية وحركات مدنية ونقابات إلى الشوارع في وقفات تأييد قوية لدعوة الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة. جاء هذا الإعلان في إطار حملة داعمة للسيسي من قبل جماهير المصريين، حيث شهدت القاهرة ومدن أخرى وقفات ومسيرات حاشدة.

صرح صموئيل العشاي، المتحدث الإعلامي للحركة، بأن هذه الوقفات والمسيرات شهدت مشاركة واسعة من القوى المدنية والأحزاب والحركات المدنية، وأنها نجحت في إرسال رسالة واضحة إلى العالم بأن الشعب المصري يرغب في استمرار الرئيس السيسي في قيادة البلاد.

أظهرت الوقفات والمسيرات التأييد الكبير للسيسي، حيث تم رفع صوره وأعلام مصر وأناشيد وأغاني وطنية، وشهدت المظاهرات مشاركة نسائية كبيرة، واستخدم المشاركون مكبرات الصوت لتعزيز دعوتهم للرئيس السيسي بالترشح لولاية رئاسية جديدة.

أكد العشاي أن القوى الداعمة للرئيس السيسي ستواصل تنظيم الفعاليات والأنشطة لدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقد نقل المشاركون شكرهم للرئيس السيسي على إنجازاته خلال فترة رئاسته، وأشادوا بجهوده في تحقيق الاستقرار السياسي والأمني، وتحسين الأوضاع الاقتصادية، ورفع مكانة مصر على الساحة الدولية.

وأضاف العشاي أن الرئيس السيسي نجح في نقل مصر من الدولة النامية إلى دولة تسعى للتطور وامتلاك التكنولوجيا. وأشار إلى جهوده في تعزيز الطاقة السلمية من خلال بناء محطة نووية بالتعاون مع روسيا.

وأكد المشاركون أن الرئيس السيسي يشبه إلى حد كبير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث يرون في كلاهما رجلين قويين يحبون بلديهما ويعملون على مواجهة قوى الشر والهيمنة والاستكبار التي تسعى لهدم الدول ذات الحضارات العريقة مثل مصر وروسيا والصين.

هذه الوقفات والمسيرات تأتي في إطار حملة دعم مكثفة للرئيس السيسي من قبل القوى المصرية، وتعكس تأييد الشعب المصري لقيادته واستعداده لمواجهة التحديات المستقبلية.


المصدر : الشفافية نيوز