ألقت السلطات التركية القبض على نحو 90 شخصاً في 18 إقليماً بأنحاء البلاد، للاشتباه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني، وذلك بعد إعلان الحزب مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي وقع الأحد الماضي في أنقرة، وأسفر عن مقتل 37 شخصاً.


وجاءت الاعتقالات، التي تركزت في إقليم شانلي أورفا جنوب شرق تركيا، في إطار عملية متزامنة أطلقتها وكالة الاستخبارات التركية والشرطة لمكافحة الخلايا الإرهابية التابعة لحزب العمال الكردستاني.

ووفقًا لتقارير الصحف المحلية، قام جهاز الاستخبارات الوطنية بعمل متقن في شمال العراق وسوريا وتركيا لمدة تقرب من 10 أشهر، بهدف كشف وتدمير الفرع التركي لهيكل المنظمة الإرهابية الانفصالية.

ونتيجةً لاختراق عملاء الميدان للهياكل الاستخباراتية للتنظيم، تم رصد المشتبه بهم حيث تبين أنهم يعملون مع التنظيم، وتم التنسيق مع وحدات الشرطة لإطلاق عملية مشتركة.

وتأتي هذه الاعتقالات في إطار الحملة المستمرة التي تشنها تركيا ضد حزب العمال الكردستاني، الذي يشن أعمالاً إرهابية في تركيا منذ عقود.

 تهدف هذه الحملة إلى ضرب قدرة حزب العمال الكردستاني على شن أعمال إرهابية، خاصةً بعد الهجوم الإرهابي في أنقرة.

وتهدف هذه الحملة إلى إرسال رسالة إلى حزب العمال الكردستاني مفادها أن تركيا لن تسمح له بممارسة أعماله الإرهابية.

كما تهدف الى تعزيز الأمن والاستقرار في تركيا، وحماية المواطنين من خطر الإرهاب.

 

تُعد هذه الحملة خطوة مهمة في جهود تركيا لمكافحة الإرهاب، حيث تستهدف ضرب قدرة حزب العمال الكردستاني على شن أعمال إرهابية.


المصدر : الشفافية نيوز