كشف نائب مستقل أن الموفد القطري فهد بن جاسم آل ثاني، لم يطرح خلال لقاءاته المحدودة وذات الطابع الاستكشافي في بيروت، أي ترشيحات أو أسماء أو لائحة بمرشحين إلى رئاسة الجمهورية.


 

وقال النائب المستقل، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "الإسماء التي تم تسريبها قد أتت بمبادرة من أطراف سياسية داخلية وبهدف تمرير رسائل معينة".

وأضاف أن "قطر تسعى إلى لعب دور إيجابي في لبنان، ودعم الحوار بين مختلف الأطراف السياسية، ومساعدة البلاد على تجاوز الأزمة الراهنة".

وتأتي تصريحات النائب المستقل في وقت تتواصل فيه الجهود الدولية والإقليمية لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف السياسية اللبنانية، وتشكيل حكومة جديدة، وإجراء انتخابات رئاسية.

 

كشف النائب المستقل أن الموفد القطري فهد بن جاسم آل ثاني، التقى خلال زيارته الأخيرة إلى بيروت، برئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، ورئيس حزب الله السيد حسن نصرالله، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية.

وأوضح أن آل ثاني أكد خلال هذه اللقاءات على دعم قطر للبنان، واستعدادها للمساعدة في حل الأزمة السياسية الراهنة.

 

أثارت تصريحات النائب المستقل ردود فعل متباينة بين مختلف الأطراف السياسية اللبنانية.

واعتبر البعض أن هذه التصريحات تؤكد عدم وجود توافق سياسي حول مرشح رئاسي، وأن الانتخابات الرئاسية ستؤدي إلى مزيد من التعقيدات السياسية.

بينما اعتبر البعض الآخر أن هذه التصريحات تشير إلى أن قطر تسعى إلى لعب دور أكثر فاعلية في لبنان، وأنها قد تلعب دوراً في حل الأزمة الراهنة.


المصدر : الشفافية نيوز