أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اعتراض صاروخ من طراز "نبتون" المضاد للسفن أطلقته القوات الأوكرانية على شبه جزيرة القرم. وتأتي هذه التطورات في سياق تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا، حيث تستخدم القوات الأوكرانية بشكل متزايد المسيرات الهجومية لاستهداف المناطق الحدودية الروسية. وتتهم روسيا أوكرانيا بتنفيذ هذه الهجمات بهدف تصعيد التوترات على الحدود والتشتيت عن أزمتها السياسية والاقتصادية الداخلية.


أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان صادر يوم الثلاثاء عن تصديها لمحاولة هجوم إرهابي من جانب أوكرانيا باستخدام صاروخ من طراز "نبتون" المضاد للسفن. وقد وقع هذا الحادث قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

ووفقًا للبيان، فإن هذه المحاولة الأوكرانية تم تحديد توقيتها في الثالث من أكتوبر عند الساعة 20:30 بتوقيت موسكو. وقامت أنظمة الدفاع الجوي الروسية المناوبة بالتعرف على الهجوم وصده، وتم تدمير الصاروخ الأوكراني فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود.

وأشار البيان إلى أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت أيضًا لمقذوفتين أوكرانيتين تم إطلاقهما من راجمات الصواريخ، بالإضافة إلى إسقاط طائرة مسيرة واحدة.

وتأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا، حيث تستخدم القوات الأوكرانية بشكل متزايد المسيرات الهجومية لاستهداف المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن هذه الهجمات تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، وتشكل تهديدًا للأمن الإقليمي.

وتتهم روسيا أوكرانيا بتنفيذ هذه الهجمات بهدف تصعيد التوترات على الحدود والتشتيت عن أزمتها السياسية والاقتصادية الداخلية.

يأتي هذا التصعيد في وقت يشهد فيه العلاقات بين البلدين توترات متصاعدة على خلفية الأزمة في شبه جزيرة القرم والأزمة الأوكرانية بشكل عام.


المصدر : الشفافية نيوز